كيفية رسم ابراج الكويت

كيفية رسم ابراج الكويت

كيفية رسم ابراج الكويت الثلاثة في صورة واحدة؛ حيث تعتبر أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية البارزة التي تميز دولة الكويت، لذلك؛ يتم اعتبارها رمز وطني للدولة وتكثر الحاجة إلى معرفة طريقة رسم تلك الأبراج لا سيما للأطفال والتلاميذ، ومن خلال موقع ويكي الكويت فيما يلي؛ سوف يتم توضيح أسهل طريقة رسم ابراج الكويت معًا بالتفصيل.

أبراج الكويت

إن أبراج الكويت (وبالإنجليزية: Kuwait towers) هي عبارة عن أحد المباني المعمارية التاريخية والعصرية أيضًا في دولة الكويت؛ نظرًا إلى أنها تجمع بين رموز التراث الكويتي وبين تقنيات المعمار الحديثة،  ويصل عددهم إلى 3 أبراج؛ تم تأسيسها منذ عام 1975م وفتحها للجمهور في شهر مارس 1979م، وهي ذات تصميم إبداعي؛ حيث إن البرج الأول يصل ارتفاعه إلى 187 متر وبه كرتين إحداهما دوارة كاشفة ويشبه المبخر، والبرج الثاني يشبه المرش وارتفاعه 147 متر ويحتوي على كرة واحدة، في حين أن البرج الثالث الأصغر ارتفاعه 113 متر وبه 100 كشاف إنارة تقريبًا.

كيفية رسم ابراج الكويت

يمكن اتباع الخطوات التالية الذكر ومشاهدة مقطع الفيديو الالي أيضًا؛ من أجل معرفة كيف أرسم أبراج الكويت بشكل واضح وصحيح:

  • رسم القاعد الأساسية: والقاعدة لهذه الأبراج هي عبارة عن أرض مستوية تحتوي على بعض الأشجار والخضرة.
  •  رسم البرج الأول: هو عبارة عن مستطيل ولكن يقل عرضه تدريجيًا كلما ارتفعنا لأعلى، وفوق المستطيل الكرة الأولى، ثم مستطيل آخر وفوقه الكرة الثانية (الكاشفة)، مع رسم مثلث مقلوب بالأعلى وتكون قاعدته على سطح الكرة الثانية.
  • رسم البرج الثاني: له نفس طريقة رسم البرج الأول ولكنه يحتوي على كرة واحدة فقط ويكون أقل ارتفاعًا.
  • رسم البرج الثالث: هذا البرج هو الأقل في الارتفاع ويظهر كما لو كان يتوسط البرجين الآخرين، ولا يوجد به كرات، ويتم رسمه بسهولة من خلال رسم مثلث ضيق قاعدته على الأرض.
  • تلوين رسمة أبراج الكويت: يمكن تلوين رسمة أبراج الكويت بعد ذلك؛ حيث إن الكرات الخاصة بالأبراج وجميع أجزائه تجمع بين ألوان البحر والسماء أي تدرجات اللون الأزرق.

صور رسومات أبراج الكويت

يمكن تقديم بعض رسومات أبراج الكويت لكي يقوم الطفل أو التلميذ برسم صورة أخرى مماثلة لها بسهولة، كما يمكن تقديم بعض صور أبراج الكويت بالأبيض والأسود مفرغة وخالية من الألوان لكي يقوم التلميذ بتلوينها بنفسه، لا سيما أن الرسم والتلوين بوجهٍ عام تعد من أهم الأنشطة المحببة إلى الصغار خصوصًا، ويتم استخدامها بكثرة سواء في المدرسة أو المنزل، ومن أجمل أمثلة صور رسومات أبراج الكويت، ما يلي:

صور رسومات أبراج الكويت
صور رسومات أبراج الكويت
صور رسومات أبراج الكويت

صور رسومات أبراج الكويت

صور رسومات أبراج الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك الاطلاع على المقالات التالية:

بذلك ومع الوصول إلى الختام لهذا الموضوع؛ يكون قد تم شرح كيفية رسم ابراج الكويت بالخطوات والفيديو بوضوح وطريقة سهلة، وأيضًا توضيح بعض المعلومات عن أبراج الكويت، بالإضافة إلى عرض بعض صور رسومات الأبراج للرسم والتلوين بالتفصيل.