كم يوم موسم التويبع في الكويت 2024

كم يوم موسم التويبع في الكويت 2024

كم يوم موسم التويبع في الكويت 2024؟ حيث قسم العرب أيام السنة إلى عدة مواسم بدءً من طلوع نجم سهيل من أجل تحديد الفصول ومعرفة الطقس الخاص بكل موسِم، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كل ما يتعلق بموسِم التويبع في الكويت.

موسم التويبع في الكويت

موسِم التويبع هو عاشر المواسم في الكويت، يأتي بعد موسم الثريا، يتميز بهبوب الرياح الشمالية الجافة، والحارة التي تحمل الغبار والأتربة، والتي تنشط على فترات متقطعة وبشكل غير مستقر، وتبلغ ذروتها وسط النهار، وفي هذا الموسم ينضج العنب وثمار البمبر، ويتلون البلح وينضج التين والمشمش، ويبدأ فيه زراعة الذرة الشامية والقثاء والكوسا وغيرها.[1]

موسم التويبع في الكويت

اقرأ أيضًا: موعد موسم البوارح في الكويت 

كم يوم موسم التويبع في الكويت 2024

موسِم التويبع في الكويت 13 يوماً يبدأ من يوم 19 يونيو 2024، ويستمر حتى 1 يوليو 2024، وقد سمي موسِم التويبع بهذا الاسم؛ لأنه يتبع نجم الثريا، وقد سماه العرب قديمًا الدبران لاستدباره الثريا، كما يعرف عند عامة أهل الحرث البارح الثاني، وهو رابع منازل فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: متى موسم السرايات في الكويت 

متى يبدأ موسم التويبع في الكويت 2024

يبدأ موسِم التويبع في الكويت 19 يونيو 2024 حيث سيظهر نجم التويبع عند ساعة 4:00 فجرًا بتوقيت دولة الكويت، ويمكن مشاهدته في يوم 21 يونيو عند الساعة 3:55 فجرًا، ويكون طول النهار في موسِم التويبع حوالي 14 ساعة وطول الليل 10 ساعات، وفيه يبدأ الليلة بالزيادة بمعدل نصف دقيقة لكل يوم.

متى يبدأ موسم التويبع في الكويت 2023

ختامًا عرفنا كم يوم موسم التويبع في الكويت 2024 وموعد بدايته ونهايته وأبرز ما يميز هذا الموسم من ناحية درجات الحرارة ونوع الرياح والزراعة الجيدة في هذا الموسم.

أسئلة شائعة

  • كم عدد مواسم السنة في الكويت؟

    قسمت السنة في الكويت إلى 14 موسم.

  • التويبع في الكويت أي موسم؟

    إن التويبع في الكويت هو عاشر مواسم السنة.

  • بماذا يتميز موسم التويبع في الكويت؟

    يتميز موسم التويبع في الكويت بهبوب الرياح الشمالية الجافة والحارة التي تحمل الغبار والأتربة.