كم مدة الحداد في دولة الكويت

كم مدة الحداد في دولة الكويت

كم مدة الحداد في دولة الكويت التي يتم إعلانها عند وفاة أمير البلاد، والتي يحددها القانون الكويتي ومجلس الأمة الكويتي ومجلس الوزراء بما يتناسب مع الظروف المرحلية للبلاد، ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي توضيحاً حول مدة الحداد في دولة الكويت.

الحداد في دولة الكويت

الحداد في دولة الكويت هو توقف جميع النشاطات في الوزارات الحكومية المختلفة والدوائر الرسمية التابعة لها لعدد من الأيام باستثناء دوائر وزارة الصحة وفروع وزارة الداخلية، وتنكس فيها أعلام الدولة في جميع أرجاء البلاد، وفي السفارات التابعة لدولة الكويت في جميع أنحاء العالم، تقديراً واحتراماً لفقدان أمير البلاد وراعيها.

كم مدة الحداد في الكويت

اقرأ أيضاً: كم عدد المبادئ التي حددها الدستور لنظام الحكم في الكويت

كم مدة الحداد في الكويت

مدة الحداد الرسمي في دولة الكويت لمدة أبعين يوم، حيث تعطل وزارات الدولة والدوائر الحكومية ثلاثة أيام، وتنكس الأعلام لمدة أربعون يوماً، حزناً على أمير البلاد وتقديراً لجهوده التي بذلها لرفع مكانة الكويت في المجتمع الدولي وتأمين الحياة المطمئنة لجميع أبناء الشعب في الكويت من خلال متابعة تطبيق القانون وتعديل القانون بما يخدم مصلحة الشعب والدولة.

اقرأ أيضاً: متى يوم الدستور الكويتي

اسباب الحداد في دولة الكويت

تعود أسباب الحداد في دولة الكويت إلى:

  • التعبير عن الحزن الكبير الذي تمر به البلاد.
  • خلو منصب الرئاسة.
  • انتظار ولي العهد لاستلام مهامه بإمارة الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كَم مُدة الحِداد فِي دَولة الكوِيت، والذي بينا فيه مُدة الحِداد فِي الكوِيت وبعض أسباب الحِداد فِي دَولة الكوِيت.

المراجع

  1. ^alqabas.com , الارشيف , 16/12/2023