كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023

كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023

كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023 الذي ضرَب دولة الكويت فجر اليوم الأحد، وعلى الرّغم من بعد مركز الزلزال مئات الكيلو مترات عن مدينة الكويت، إلّا أنّ العديد من المواطنين والمقيمين شعروا به في أنحاء البلاد، ويقدّم موقع ويكي الكويت بعض المعلومات حول الزلزال الذي ضرب الكويت، بالإضافة إلى الأضرار التي نجمت عنه.

زلزال الكويت أكتوبر 2023

ضرب صباح اليوم الأحد الموافق لـ 15 أكتوبر / تشرين الأوّل 2023 م؛ زلزال قوي وذلك في تمام الساعة 04:28 صباحًا بتوقيت الكويت، وشعر بهذا الزلزال معظم السكان في جميع أنحاء البلاد، وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ مركز الزلزال يبعد حوالي 244 كم عن مدينة الكويت.

زلزال الكويت أكتوبر 2023

اقرأ أيضًا: هل يمكن حدوث زلزال في الكويت

كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023

أفادت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بأنها سجلت زلزالا بقوة 5 درجات بمقياس ريختر جنوب غربي الأحمدي، وعلى عمق 5 كيلومترات بباطن الأرض، واستمر هذا الزلزال لمدة عشر ثواني مما تسبب في شعور العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.

كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023

اقرأ أيضًا: متى آخر زلزال في الكويت وكم قوته

أضرار زلزال الكويت أكتوبر 2023

أعلنت قوة الإطفاء العام أنه لم تسجل إدارة عملياتها أي أضرار جراء الهزة الأرضية التي ضربت الكويت صباح اليوم الأحد الموافق لـ 15 أكتوبر / تشرين الأول 2023 م، وكان قد نشر بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لتشققات بسيطة أحدثها الزلزال في مناطق مختلفة من البلاد.

ختامًا نكون قد تعرفنا كم هي درجة زلزال الكويت أكتوبر 2023 كما أدرجنا ضمن المقال بعض المعلومات حول هذا الزلزال الذي ضرب البلاد صباح اليوم، والأضرار التي نجمت عنه.

أسئلة شائعة

  • كم استمر الزلزال الذي ضرب الكويت في أكتوبر 2024 م؟

    استمر الزلزال الذي ضرب الكويت في أكتوبر 2024 م حوالي عشر ثواني.

  • متى آخر زلزال في الكويت؟

    حدث آخر زلزال في الكويت في دولة الكويت في 4 يونيو / حزيران من عام 2022 م.

  • هل يمكن حدوث زلزال في الكويت؟

    نعم، من الممكن حدوث زلزال في الكويت، حيث أكد الخبراء الكويتيين أنّ الكويت ليست بمنأى عن حدوث الزلازل.

المراجع

  1. ^twitter.com , معهد الكويت للأبحاث العلمية , 15/10/2023