كم تبعد المطلاع عن الجهراء

كم تبعد المطلاع عن الجهراء

كم تبعد المطلاع عن الجهراء التي تعتبر من أكبر المشاريع السكنية في دولة الكويت، والذي أقيم من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والتي تؤمن العديد من الخدمات السكنية المميزة والمساحات الخضراء، والتميز المعماري، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح كَم تَبعد المطلَاع عن الجَهراء.

كم تبعد المطلاع عن الجهراء

تبعد مدينة المَطلاع السكنية عن مدينة الجهراء حوالي اثني عشر كيلو متر ونصف، حيث ضمت هذه الضاحية السكنية حوالي 28288 قسيمة سكنية في مساحة أربعمائة متر مربع، وبدأت الإجراءات التنفيذية في نهاية شهر يونيو من عام 2016 م، بالشراكة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية وشركة ساليني الإيطالية وشركة كولن التركية.

كم تبعد المطلاع عن الجهراء

اقرأ أيضًا: كم تبعد مالطا عن الكويت بالطيارة

كم ساعة من المطلاع إلى الجهراء 

تبعد مدينة المطلاع عن مدينة الجهراء حوالي خمس عشرة دقيقة، عبر طريق الأمير سعد العبد الله الصباح، إذ يعتبر هذا المشروع السكني الأضخم في الكويت، والتي تضم الخدمات الأساسية من توزيعات الطرق، وشبكات المياه والخدمات، إذ تضم هذه الضاحية حوالي أربع محطات كهربائية مع محولاتها، ومراكز صحية، ومدارس، ومخافر شرطة، بالإضافة إلى الكثير من الحدائق العامة، والمساحات الخضراء أيضًا.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح كَم تَبعد المطلَاع عَن الجَهراء، بالإضافة إلى الاطلاع على الوقت بين هاتين المنطقتين، وأبرز المعلومات حولها.

أسئلة شائعة

  • كم عدد الوحدات السكنية في مدينة المطلاع؟

    إن عدد الوحدات السكنية في مدينة المطلاع حوالي 28288 قسيمة سكنية.

  • اين تقع المطلاع؟

    تقع المطلاع في جنوب محافظة الجهراء في غرب الكويت.

  • لماذا سميت منطقه المطلاع؟

    سميت منطقة المطلاع بهذا الاسم بسبب كونها المطلع الذي يطلع والطلوع الذي يرتقى.

المراجع

  1. ^pahw.gov.kw , المؤسسة العامة للرعاية السكنية , 11/05/2023