كم تبلغ قيمة مكافأة الاعمال الممتازة لمدير المدرسة

كم تبلغ قيمة مكافأة الاعمال الممتازة لمدير المدرسة

كم تبلغ قيمة مكافأة الاعمال الممتازة لمدير المدرسة التي تمنحها وزارة التربية الكويتية للعَاملين ضمن أحد قطاعاتها في دولة الكويت، وتختلف قيمة هذه المكافأة باختلاف المُسمى الوظيفي للعَامل، ويقدّم موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي مكافأة الأعمَال المُمتازة وزارة التربية الكويت 2023 الممنوحة للمدير.

كم الاعمال الممتازة لمدير المدرسة

يحصل مُديرو المَدارس لجميع المراحل التعليمية سواء أكانت المدرسة ابتدائية أم متوسطة أم ثانوية أو حتى روضة على مكافأة الأَعمال المُمتازة التي تمنحها وزارة التربية الكويتية لهم بشكلٍ سنوي، وذلك في حال توفّر الشروط الموضوع من قبل الوزارة لحصولهم عليها.

اقرأ أيضًا: رابط الأعمال الممتازة وزارة التربية الكويت

كم تبلغ قيمة مكافأة الاعمال الممتازة لمدير المدرسة

تبلغ قيمة مُكافأة الأعمال المُمتازة لمُدير المَدرسة 1200 دينار كويتي كل سنة، وقيمة هذه المكافأة ممنوحة من قبل وزارة التربية لمديري المدارس على اختلاف المراحل التعليمية لهذه المدارس، وذلك لقاء المجهود الكبير الذي يقدّمه المدير لتسيير أمور مدرسته على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا: تظلمات الاعمال الممتازة وزارة التربية الكويت 

شروط حصول مدير المدرسة على مكافأة الأعمال الممتازة

حدّدت وزارة التربية مجموعة من الشروط لا بدّ من توفرها لدى المدير للحصول على مكافأة الأعمال الممتازة الممنوحة من قبلها، وفيما يلي هذه الشروط الموضوعة:

  • أن تبلغ مدة تعيين المدير في قطاعات الوزارة، أو في الجهات الحكومية الأخرى سنتين كحد أدنى.
  • أن يحصل المدير في الوزارة على تقييم (ممتاز) خلال سنة استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة.
  •  أن يكون سجل المدير خاليًا من أية عقوبة تأديبية سارية المفعول خلال سنة استحقاق المكافأة.
  •  ألا يقل عدد أيام الدوام الفعلي لمدير المدرسة عن (180) يومًا، ولا تحسب مدد التوقف عن العمل والإجازات ومدة الإعارة ضمن هذه المدة.

ختامًا نكون قد عرفنا كم تبلغ قيمة مكافأة الاعمال الممتازة لمدير المدرسة التي يحصل عليها بشكلٍ سنوي، كما تعرفنا على الشروط الموضوعة لحصول المدير على هذه المكافأة.

أسئلة شائعة

  • هل يستطيع المدير تقديم تظلم في حال استيفاءه لشروط مكافأة الأعمال الممتازة وعدم حصوله عليها؟

    نعم، يستطيع المدير تقديم تظلم في حال استيفاءه لشروط مكافأة الأعمال الممتازة وعدم حصوله عليها.

  • ما هي طريقة تقديم تظلم الأعمال الممتازة لمدير المدرسة؟

    يستطيع المدير تقديم تظلم الأعمال الممتازة من خلال الانتقال إلى موقع وزارة التربية، والضغط على قائمة "موظفي الوزارة"، ومن ثم الانتقال إلى قائمة "الخدمات الإلكترونية"، واختيار خدمة "تظلمات الأعمال الممتازة"، إدخال الرقم المدني في الحقل المخصص له، والضغط على مربع "بحث"، ومن ثمّ رفع المستندات التي تثبت أحقية الموظف في الحصول على مكافأة الأعمال الممتازة، وأخيرًا الضغط على مربع "تقديم التظلم".

  • ما هي مدة تقديم تظلم الأعمال الممتازة لمدير المدرسة؟

    حددت وزارة التربية فترة تقديم تظلم الأعمال الممتازة لمدير المدرسة على ألّا تتجاوز الـ (60) يومًا اعتبارًا من تاريخ صرف المكافأة.

المراجع

  1. ^twitter.com , جمعية المعلمين , 13/09/2023