كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر وكم طوله، حيث يعتبر هذا الجسر رابع أطول الجسور البحرية في العالم، تم تشييده بهدف اختصار الوقت والمسافات بين مدينة الكويت ومدينة الحرير، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات المتعلقة بجسر الشيخ جابر الأحمد.

كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

يبلغ ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح 0.15 كيلو متر أي ما يعادل 150 متر عن سطح الأرض وبارتفاع يبلغ 0.023 كيلو متر أي ما يعادل 23 متر عن سطح البحر بفتحة ملاحية 120 متر مخصصة لمرور السفن البحرية، ويذكر أنه تم إنشاء الجسر بهدف تخفيض استهلاك الوقود وتقليل المسافة بين مدينة الكويت ومدينة صبية من ساعة إلى حوالي 15 دقيقة.

كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

اقرأ أيضًا: كم بلغت تكلفة جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

كم عرض جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

يبلغ عرض جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح 0.0306 كيلو متر أي ما يعادل 30.6 متر بعدد 3 حارات لكل اتجاه مع حالة طوارئ في كل جانب من جوانب الجسر كما يحتوي الجسر على جزيرتين اصطناعيتين شمالية وجنوبية، وتبلغ مساحة كل منهما 0.3 كيلو متر مربع تضم كل منهما مباني لخدمات الجسر مثل المرور والطوارئ إلى جانب محطة وقود ومرسى للقوارب.

كم عرض جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

اقرأ أيضًا: اين يقع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح

كم طول جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر

يبلغ طول جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح حوالي 49.9 كيلو متر حيث يبلغ طول الوصلة الرئيسية 37.5 كيلو متر والتي تصل بين منطقة الشويخ عند تقاطع طريق الغزالي السريع وشارع جمال عبد الناصر مع منطقة الصبية. أما وصلة الدوحة، فيبلغ طولها حوالي 12.4 كيلو متر، وقد تم إنشاء هذه الوصلة بهدف حل الاختناقات الناجمة عن حركة الشاحنات الداخلة والخارجة من ميناء الشويخ.

ختامًا عرفنا كم ارتفاع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بالكيلو متر كما تعرفنا على عرض الجسر وطوله، والذي يعتبر رابع أطول الجسور البحرية في العالم.

أسئلة شائعة

  • كم المسافة بين ركائز جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح؟

    تبلغ أطول مسافة بين ركائز جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح 50 متر.

  • كم طول الفتحة الملاحية في جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح؟

    يبلغ طول الفتحة الملاحية في جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح 120 متر.

  • متى افتتح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح؟

    تم افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح بتاريخ 1 مايو 2019.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح , 17/07/2023