ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023

ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023

ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023، والتي ألقاها أمام النواب في دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر مؤكدًا من خلالها على العمل لمصلحة الشعب والأمة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على ملخص لهذه الكلمة.

ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023

افتتح ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح جلسة مجلس الأمة الكويتي في دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر في بيت مجلس الأمة ضمن قاعة عبد الله السالم، وفيما يلي أهم ما جاء فيها:[1]

  • لم يعد هناك مجال لهدر الجهد والوقت والإمكانات في صراعات وتصفية حسابات وافتعال أزمات وممارسات غير مسؤولة باتت محل استياء وعقبة أمام الإنجازات، ولن نسمح أن تضل الرؤية وتختلط الأمور.
  • ثم أعقب قائلًا “نحن على ثقة بحرصكم بقسمكم العظيم وحملكم الأمانة الغالية وتجسيد التعاون والارتقاء لمستوى الآمال والطموحات التي يعلقها عليكم أهل الكويت”.
  • أكد بعدها على تصويب ممارسة العمل البرلماني من خلال قوله “نوجه أعضاء المجلس نحو تفعيل التعاون البناء مع الحكومة لإزاحة كل أسباب الاحتقان”، وأكمل قائلًا ” عليكم الارتقاء بالممارسة الديمقراطية والتركيز على تعزيز دور مجلس الأمة الرقابي والتشريعي”
  • وجه بعدها كلامه إلى النواب الجدد قائلًا “راعوا في تقديم مقترحاتكم العدالة الاجتماعية لتعود بعد إقرارها بالنفع على أبناء الوطن جميعهم” موضحًا ذلك بقوله “مقترحات تحافظ على ثروات الوطن وتنميتها وتنويعها، وتكون ذات نتائج إيجابية بنظرة مستقبلية”.
  • أكمل توجيهاته بالقول “عليكم إنجاز المتأخر من التشريعات التي تهدف إلى صالح البلاد والعباد وتسريع الخطى لتحقيق تطلعات وآمال المواطنين والتحلي بالمسؤولية في التعامل مع المواقف وتقديرها بما يتماشى مع مصالح وطننا العزيز”.
  • اختتم كلمته بالتوجه لأبناء الشعب الكويتي قائلًا “أوصي أبناء وطني المساهمة في بناء الكويت ببذل مزيد من الجهد والعطاء وتسخير كافة الطاقات الإبداعية والمحافظة على نسيجه ووحدته الوطنية”.

ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023

اقرأ أيضًا: رابط مشاهدة جلسة مجلس الأمة اليوم بث مباشر

مشاهدة كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023

يمكن مشاهدة كلمة ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في افتتاح مجلس الأمة اليوم 2023 من خلال النقر على زر تشغيل الفيديو في الأسفل:

https://www.youtube.com/watch?v=rlDkTKOpXcQ

ختامًا تعرفنا على ملخص كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023 التي وجهها فيها أعضاء المجلس وأبناء الشعب الكويتي لما فيه مصلحة البلاد.

أسئلة شائعة

  • من ولي العهد في الكويت؟

    ولي العد الكويتي هو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

  • متى ألقى ولي العهد كلمة افتتاح مجلس الامة؟

    ألقى ولي العهد كلمة افتتاح مجلس الامة صباح يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 في قاعة عبد الله السالم.

  • ماذا تضمنت كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم 2023؟

    تضمنت كلمة ولي العهد في افتتاح مجلس الامة اليوم توجيهات وتطلعات لبناء كويت قوي بشعبه وبقيادته