كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024 للاذاعة المدرسية

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024 للاذاعة المدرسية

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024 للاذاعة المدرسية يمكن إلقاؤها على جموع الطلبة والمعلمين في ذكرى المولد النبوي الشريف التي تتحضر لها المدارس لتعريف الطلبة بأهمية هذه المناسبة وزرع مبادئ الإسلام في قلوبهم وعقولهم، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كلمة مخصصة لإذاعة المدرسية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

تعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية السنوية التي يتم الاحتفال بها في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام بعدة طرق، ومن بينها العبارات الجمل التعريفية بهذه المناسبة، وفيما يلي كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف مكتوبة من وحي هذه المناسبة:

الكلمة الأولى عن المولد النبوي الشريف بمولد سيد الخلق وعظيم البشر، سطع النور وفي الكون انتشر، حاملًا معه طوق نجاتنا في اليوم المنتظر.
الكلمة الثانية عن المولد النبوي الشريف في مثل هذا اليوم ولد نور الإسلام، وسطع في سمائنا كالبدر التمام، فصلوا وسلموا على نبينا محمد خير الأنام.
الكلمة الثالثة عن المولد النبوي الشريف بعث النبي محمد شفيعًا للبشر، فصلي وسلم على سيد الخلق لعلك بشفاعته يوم الحشر تظفر، ومن خطاياك يوم الحساب تُغفر.
الكلمة الرابعة عن المولد النبوي الشريف يزداد الشوق في قلبنا عندما يأتي على ذكر نبينا محمد خير الكلام، فمتى لقاؤنا مع حبيبنا فله منا عظيم السلام.
الكلمة الخامسة عن المولد النبوي الشريف في عيد مولد خاتمة الأنبياء يعلو صوت المآذن للسماء، وترفع الأيادي للدعاء، ليكون لقاؤنا بعظيم أمة الإسلام هو الرجاء.

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

اقرأ أيضًا: أفكار حفل المولد النبوي للاطفال

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة

يحتفل المسلمون بعيد المولد النبوي بعدة طرق، ومن بينها تبادل العبارات والكلمات من وحي المناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرسائل النصية وغيرها، وفيما يلي كلمة قصيرة عن المولد النبوي الشريف:

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة
  • كل عام وأنتم بخير كل عام والإسلام ظلنا ومحمد نبينا والقرآن ملجأنا والحمد لله الذي اختار لنا الإسلام دينًا وسيد الخلق نبيًا ليوصل رسالة الله إلينا.
  • عظيم الرسالة ما حملت وخير الفعل ما ارتجلت ونعمة الله إلينا أنت يا نبينا الذي بفضلك لله -سبحانه وتعالى- قد أسلمت.
  • كل مولد نبوي وراية الإسلام مرفوعة ورسالة محمد متبوعة والنفوس بالإيمان خشوعه، والآذان لكلمات القرآن سماعه.
  • في عيد المولد النبوي اجتمعنا، وعلى قدسية محبته اتفقنا، وعلى طريق رسالته السماوية سرنا، وبنور الإسلام اهتدينا.

اقرأ أيضًا: توزيعات بمناسبة المولد النبوي الشريف للاطفال

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية

تعمل المدرسة على تنشئة الجيل الجديد على مبادئ العلم وقيم الدين الإسلامي من خلال الدروس والأنشطة المدرسية، ومن بينها الإذاعة المدرسية، ولا سيما في المناسبات الدينية كمناسبة المولد النبوي الشريف التي يمكن فيها إلقاء الكلمة التالية:

مدير المدرسة، المعلمون الأفاضل، الطلاب الأعزاء، في عيد المولد النبوي الشريف لا يسعنا سوى القول إن رسول الله هو خير الخلق في طفولته، وسيد المرسلين في شبابه ونجيب  البشرية في كهولته، هو أكثر الناس زهدًا وأعدل القضاة حكمًا وأشجع المسلمين جهادًا، اتصف بكل وصف نبيل، وتطهر من كل رزيل، فلا أحد وصل إلى عظيم خلقه، وصدقه وزهده فصلوا، وسلموا على خير الأنام اليوم، وفي كل الأيام.

اقرأ أيضًا: كم باقي على المولد النبوي في الكويت

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية طويلة

فيما يلي كلمة طويلة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية:

بعد التحية والسلام على نبينا محمد خير الأنام أبدا كلمة هذه بتحية الحضور الكريم من طلاب ومعلمين. أما بعد: نجتمع في هذا اليوم العظيم إحياءً لذكرى مولد خير الخلق وخاتمة المرسلين نبينا محمد الكريم، الذي أطل على البشرية في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل ليكون لهذا اليوم تأثيره على مسيرة البشرية، وإن أردنا أن نرجع بالزمن لأول اهتمام بهذه المناسبة، فإننا سنجد أن النبي محمد هو أول المهتمين حيث كان يصوم يوم الاثنين وهو اليوم الذي ولد فيه، فكيف لنا أن نمر بهذه الذكرى، دون أن نقتدي بنبينا الكريم فصلوا وسلموا عليه خير الصلاة وأتم التسليم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية طويلة

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات لجميع المراحل

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية قصيرة جدًا

تحتفل جميع المدارس بذكرى المولد النبوي من خلال إذاعتها المدرسية التي يلقي فيها بعض الطلاب كلمة عن هذه المناسبة، وفيما يلي كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين نبينا محمد خاتم النبيين، أما بعد: يعتبر مولد النبي الكريم مولدًا لخير رسالة بعثت للبشرية، فيها النور والهداية، ومنها تبدأ أجمل حكاية، من اتبعها فاز الفوز العظيم، ومن تركها كان من الخاسرين في يوم الدين، رسله حملها الصادق الأمين فصلوا، وسلوا على نبينا الكريم، ودمتم بخير أجمعين.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة pdf

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة للاذاعة المدرسية بالانجليزي

يمكن في ذكرى المولد النبوي الشريف إلقاء كلمة باللغة الإنجليزية في الإذاعة المدرسية، وفيما يلي هذه الكلمة وترجمتها:

الكلمة: In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful. Praise be to God, Lord of the Worlds, and prayers and peace be upon the best of messengers. Dear Director, distinguished teachers, dear students, we gather today on the occasion of the noble birth of the Prophet. On this day, the Master of Creation and the last of the Messengers was born. He lived illiterate, but he carried the greatest message to humanity. He enjoyed the qualities He was honest, trustworthy, a decent human being, a wise leader, and a strength for the oppressed. We are congratulated for him, his message, and his honorable birth. May God’s peace, mercy, and blessings be upon you.

الترجمة: بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين، حضرة المدير المحترم، المدرسين الأفاضل، الطلاب الأعزاء، نجتمع اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف، ففي هذا اليوم ولد سيد الخلق وآخر الرسل، عاش أميًا ولكنه حمل أعظم رسالةٍ للبشرية، تمتع بالصفات الحميدية، فكان الصادق الأمين، والإنسان الكريم، والقائد الحكيم، وقوة المستضعفين، فهنيئًا لنا به وبرسالته وبمولده الكريم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة كاملة الفقرات لجميع المراحل

كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور

فيما يلي باقة من الكلمة المصورة عن المولد النبوي الشريف:

كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور
كلمة عن المولد النبوي الشريف بالصور

ختامًا تم استعراض كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024 للاذاعة المدرسية يمكن إلقاؤها ضمن إحدى فقرات الإذاعة في ذكرى المولد النبوي الشريف.

أسئلة شائعة

  • ما أجمل كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة؟

    بعث النبي محمد شفيعًا للبشر، فصلي وسلم على سيد الخلق لعلك بشفاعته يوم الحشر تظفر، ومن خطاياك يوم الحساب تُغفر.

  • ما أفضل كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة؟

    كل مولد نبوي وراية الإسلام مرفوعة ورسالة محمد متبوعة والنفوس بالإيمان خشوعه، والآذان لكلمات القرآن سموعه.

  • ما أفضل عبارة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة؟

    في عيد المولد النبوي اجتمعنا وعلى قدسية محبته اتفقنا وعلى طريق رسالته السماوية سرنا، وبنور الإسلام اهتدينا.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , المولد النبوي , 16/08/2024