كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور

أجمل كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور في مُحاولة للتعبير عن حجم تلك الحادثة التي لا تزال عالقة في ذاكرة الإنسان الكويتي بعد مُرور سنوات طويلة على تفاصيلها، ومن خلال المقال التّالي يُقدّم لنا موقع ويكي الكويت باقة من أجمل عبارات عن الغزو العراقي للكويت.

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة في ذكرى الغزو العراقي للكويت، تقف الكلمات على الخجل، وتسقط الحُروف والمُفردات في توصيف تلك الفاجعة التي ألمّت بالعاطفة العربيّة وروابط الأخوة.
عبارات حزينة عن غزو العراق للكويت إنّ الحُزن هو سيّد الخيبات، هو ذلك الشّعور الذي يتربّع على عرش المشاعر كلّما اقتربت ذكرى الغزو العراقي لأراضي الكويت الشّقيق، رحم الله التضحيات.
أجمل تغريدات عن الغزو العراقي للكويت في الغزو العراقي للكويت نتعلّم الدّروس التي نحملها في القلب حتّى الأبد، فهي موعدنا مع واحدة من الأحداث التاريخية التي غيّرت من تحالفات العالم.
منشورات عن الغزو العراقي للكويت في العام 1990 توقفت عجلة الحُب، وفاضت في القلوب ملامح الحقد والألم، فكانت مناسبة الغزو العراقي للكويت طمعًا وظلمًا، رحم الله الشهداء، وحفظ الله القادة.

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة

تفيض تلك الحادثة بالكلمات التي تُعبّر عن حجم الألم المصنوع في ذاكرة الإنسان الكويتي في ذكرى الغزو، وأجمل ما قيل في ذلك:

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة
  • تُسعفنا الذّاكرة للحديث عن تلك الفَاجعة التي فاضت معها مَلامح الحُزن، عامًا بعد آخر، فالتاريخ عبر ودروس، رحم الله الشّهداء، وجزاهم الله عنّا كلّ خير.
  • لقد كانت حادثة الغزو العراقي، ولا تزال جُرحًا نازفًا في جسد الأمّة العربيّة التي قاتلت وناضلت من أجل الخُروج من تلك المآسي الحزينة.
  • في ذكرى الغزو العراقي للكويت، تتراقص كلمات الوفاء لتلك التّضحيات الكبيرة التي قدّمها أبناء الكويت على قلّة الحال، وعلى قلة العدد والعتاد.
  • ببالغ الأسى نكتب الكلمات التي تحمل ذكرى أغسطس العام 1990 الذي حملَ لنا واحدة من مآسي القرن المؤسفة على صعيد العلاقات العربية العربية.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

عبارات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة

تحمل تلك العبارات أمانة الحدث التاريخي، وتمضي بها كي تُعبّر عن حجم الأسى والألم الذي ترافق مع تلك الحادثة، وفي ذلك نتعرّف على التّالي:

  • إنّ الغزو العراقي للكويت أحدث جُرحًا في جسد الأمّة العربيّة لن تستطيع السّنوات القليلة أن تمحوه مهما حاولت ذلك، فنسأل الله أن ينشر الحُب بين القلوب.
  • لقد كانت لحظة إعلان القرار بالغزو واحدة من أقسى وأسوأ اللحظات في العالم، فلا يُمكن للعقل أن يتصوّر غدر الأخ بأخيه، وتجارة الأخ بمال أخيه.
  • لم تقف الكويت مكتوفة الأيادي في الحرب العراقية مع إيران، بل سعت وعملت وموّلت، وما كان نصيبها من ذلك سوى سهام الغدر العراقيّة مع العام 1990 م.
  • على الرّغم من فارق العدد والعتاد، وعلى الرّغم من فوضى السّلاح وحكاية الصّبر الكويتي الطّويل، فقد سطّرت القوّات الكويتيّة الكثير من التضحيات من أجل سلامة الوطن ومُواطنيه.
  • لم يجن العراق شيئَا من لك الخراب، سوى مُغادرته مهزومًا ومُخلفًا وراءه ما يزيد عن 750 بئر نفطياً مشتعل، وكثير من المُدن والقرى المنهوبة والمسلوبة والمُهدّمة.

كلمات بالإنجليزي عن الغزو العراقي للكويت

وهي من الكَلمات المميّزة التي تحمل رسالة تلك الحادثة من التَّاريخ العَربي، إلى جميع دول العالم، وفي ذلك نطرح التّالي:

العبارة بالإنجليزي العبارة بالعربي
On the anniversary of the Iraqi invasion of Kuwait, the letters stand in their grief, the words fall from their silence, and the feelings cry in pain over that incident. في ذكرى الغزو العراقي للكويت تقف الحُروف في حُزنها، وتسقط الكلمات عن صمتها، وتبكي المشاعر ألمًا عن تلك الحادثة.
On the occasion of the Iraqi invasion of Kuwait, we stand in minutes of silence in appreciation of the great sacrifices with which Kuwait liberated its land and people. في مناسبة الغَزو العَراقي للكُويت نقف في دقائق الصمت تقديرًا لتلك التضحيات الكبيرة التي تحرّرت بها الكويت أرضًا وشعبًا.
The bonds of love that unite the sons of the Arab world are able to turn the page on the Iraqi invasion and turn it into a mortal memory towards sincere relations. إنّ روابط المحبّة التي تجمع أبناء العالم العربي قادرة على أن تطوي صفحة الغزو العراقي، وتصنع منها ذكرى فانية نحو علاقات صادقة.

تغريدات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة

تزيد تلك التغريدات من مساحة المعرفة التي يمتلكها الإنسان الكويتي عن ذكرى الغزو التي تتجدّد ذاكرتها مع كلّ أغسطس، في الآتي:

  • يزورنا أغسطس مع كلّ عام جديد ليُعيد لنا تلك الذّاكرة الحزينة التي خلّفها الغزو العراقي للكويت، لأنّ ألم الغدر من الأخ أصعب من ألم احتلال العدو والغريب.
  • إنّ ذكرى الغزو العراقي لبلادنا هي الذّكرى التي نتمسّك بها، ونتعلّم منها الدّروس التي تزيدنا إصرارًا على استقلال البلاد، فكلّ الكلمات التي تُقال في حُب الكويت ناقصة.
  • تقف الكلمات في الحناجر كلّما لاح ذكر مناسبة الغزو العراقي للكويت، فهي موعدنا مع الألم، وهي الحكاية التي انطلقنا عبرها من الضّعف إلى القوة، ومن العَجز إلى السّيطرة.
  • في ذكرى الغزو العراقي للكويت نُجدّد العهد بالولاء للقيادة الحكيمة التي لم تدّخر جُهدًا في استعادة الاستقلال، وفي استعادة السيطرة على زمام الأمور والحُكم.

كلمات عن الغزو العراقي للكويت بالصور

تُعبّر تلك الصّور عن مساحة المشاعر الوطنيّة التي تربط الإنسان الكويتي بالوطن، مع واحدة من المناسبات المُهمّة والمأساويّة في ذات الوقت، وقد اخترنا لكم عن ذلك الصور الآتية:

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور
كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور

كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور

من خلال مقال كلمات عن الغزو العراقي للكويت مكتوبة وبالصور يُشار إلى أجمل العبارات عن ذكرى الغزو العراقي للكويت، وأجمل كلمات ورسائل ورمزيات في ذكر غزو العراق للكويت.

أسئلة شائعة

  • أجمل كلمات عن الغزو العراقي للكويت

    في ذكرى الغزو العراقي للكويت نسأل الله أن يرحم الشّهداء، وأن يكتب لهم أرفع الدّرجات، وأن يوفّقنا لنصون تلك الأمانة.

  • تغريدات تويتر عن الغزو العراقي للكويت

    تتجدّد الذاكرة الحزينة للإنسان العربي مع تلك النكسة التي ضربت العُروبة، مزّقت الترابط، وزادت المسافات بين الأهل والأشقّاء.

  • أجمل منشورات عن الغزو العراقي للكويت

    في ذكرى الغزو العراقي للكويت نكتب الكلمات بحبر الدّمع، فقد كان الخلاف العربي العربي جُرحًا نازفًا ولا خاسر في تلك المعارك سوى الإنسان العربي.