كم غرامة تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت 2024

كم غرامة تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت 2024

حدَّدت وزارة الداخلية كم غرامة تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت 2024، إذ إن هذا الفعل يعتبر مخالفةً مرورية تستوجب العقوبة وفقًا لقانون المرور الكويتي، ويوضح موقع ويكي الكويت في المقال التالي عقوبة تغيير لون المركبة في الكويت.

كم غرامة تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت 2024

لا تزيد غرامة تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت عن 25 دينار كويتي، بالإضافة إلى عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن خمسة عشر يومًا أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لما نصَّت عليه المادة الخامسة والثلاثون من قانون المرور الكويتي، دون الإخلال بالتدابير المقرَّرة أو بأي عقوبةٍ أشد في قانونٍ آخر، إذا تسمح الإدارة العامة للمرور بتغيير لون المركبة وفق ضوابط معينةً يمنع الإخلال بها، وإلا سيعرض صاحب السيارة نفسه للمخالفة المرورية وما يترتَّب عليها من عقوبات بالحبس أو الغرامة.[1]

شروط الحصول على تصريح تغيير لون السيارة في الكويت 2024

وقد حدَّدت الإدارة العامة للمرور شروط تغيير لون المركبة في الكويت 2024، الواجب اتِّباعها، وجاءت على النحو الآتي:

  • يتعيَّن الحصول على موافقة مبدئية لتغيير لون السيارة، وذلك من إدارة الفحص الفني – دارة مرور محافظة العاصمة – قسم المعلومات والمقاييس الدولية.
  • أن يكون طلاء السيارة ثابتًا، وليس مشابهًا للون المركبات الحكومية؛ سيارات الحرس الوطني، سيارات قوة الإطفاء، سيارات الإسعاف، سيارات الشرطة، سيارات الجيش، وغيرها من المركبات الحكومية.
  • كذلك يحظر استخدام مواد غير ثابتة عند تغيير لون السيارة أو استخدام أي أوراقٍ لاصقةٍ عند تغيير لون السيارة.

شروط الحصول على تصريح تغيير لون السيارة في الكويت 2024

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبذلك تمَّ توضيح كم غرامةُ تغيير لون السيارة بدون تصريح في الكويت 2024، بالإضافة إلى اشتراطات تغيير لون المركبة في الكويت كما حدَّدتها الإدارة العامة للمرور في الكويت.