عبيد الوسمي من أي قبيلة

عبيد الوسمي من أي قبيلة

عبيد الوسمي من أي قبيلة من القبائل العربية؟ حيث يعتبر عبيد الوسمي من السياسيين البارزين في الكويت والمحاضرين البارزين في كلية الحقوق بجامعة الكويت وأحد أبرز أفراد عائلة الوسمي في الكويت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي يرجع لها السياسي الكويتي عبيد الوسمي.

عبيد الوسمي من أي قبيلة

إن اصل عبيد الوسمي يرجع إلى قبيلة مطير وهي ثاني أكبر القبائل الكويتية وإحدى أبرز قبائل شبه الجزيرة العربية التي استوطنت نجد والحجاز ومنها انطلق أبناؤها إلى العديد من الدول منها الكويت والعراق والمملكة العربية السعودية، ويذكر أن نسب القبيلة يعود إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.[1]

عبيد الوسمي من أي قبيلة

ما أصل عبيد الوسمي

إن عبيد الوسمي كويتي الأصل من عائلة الوسمي التي تعتبر من أبرز العائلات الكويتية وأعرقها والتي أنجبت للكويت على مر التاريخ العديد من الشخصيات البارزة التي لعبت دورًا هامًا في كافة  مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية  ومنها الضابط ابراهيم الوسمي والنائب السابق في مجلس الأمة الكويتي الدكتور خالد ناصر الوسمي، و مدير قسم المعلومات والإحصاء في وزارة الداخلية ناصر وسمي الوسمي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا عبيد الوسمي من أي قبيلة من القبائل الكويتية، كما تعرفنا على أبرز المعلومات عن عائلة الوسمي الكويتية التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت والتي كان لها دور في مختلف مجالات الحياة فيها.

أسئلة شائعة

  • كم عمر عبيد الوسمي؟

    إن عمر عبيد الوسمي 52 عام.

  • كم مواليد عبيد الوسمي؟

    إن عبيد الوسمي من مواليد 5 يناير 1971.

  • ما ديانة عبيد الوسمي؟

    إن عبيد الوسمي يعتنق الديانة الإسلامية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عبيد الوسمي , 31/08/2023