عائلة خالد النفيسي من وين

عائلة خالد النفيسي من وين

عائلة خالد النفيسي من وين، والذي يعتبر ضمن قائمة أساطير الفن في الكويت والخليج العربي، حيث تصدر اسم النفيسي العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية والمسرحيات لمدة خمسة عقود، علاوة على أنه من المؤسسين للدراما الكويتية، والتي حققت نجاحات باهرة منذ بداياتها، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على عائلة خَالد النَفيسي من وين، بالإضافة لعرض ما هو اصل الفنان خالد النفيسي وأهم المعلومات التي تتعلق بعائلته.

عائلة خالد النفيسي من وين

تعتبر عائلة النفيسي من العائلات الكويتية الأصل والمنشأ، حيث عرف أبناء العائلة بسمعتهم الحسنة وأخلاقهم العالية، كما خرجت العائلة العديد من الشخصيات الهامة في مختلف المجالات أبرزها الفنان خالد، والذي حمل على عاتقه تربية إخوته منذ أن كان في الخامسة عشرة من عمره، وذلك بعد وفاة والده.[1]

"</p

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

النفيسي وش يرجع

تعود عائلة النفيسي الكويتية إلى قبيلة مطير العربية الغطفانية، كما ترجع جذور العائلة بشكل مباشر إلى فخذ العفسة. ومن الجدير بالذكر بأن العائلة من العائلات المسلمة التي ساهمت بنهضة المجتمع الكويتي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وحتى الفنية، علاوة على مشاركة أبنائها في مختلف الأحداث الوطنية التي مرت بالبلاد.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن عَائلة خَالد النفِيسي من وين، والذي أجبنا فيه بشكل تفصيلي عن هذا الاستفسار حول عَائلة الممثل الكويتي الشهير خَالد النفيسي.

أسئلة شائعة

  • ما هي مواليد الفنان الكويتي خالد النفيسي؟

    يعتبر الفنان الكويتي خالد النفيسي من مواليد 26 يناير 1937 م.

  • متى توفي الفنان الكويتي خالد النفيسي؟

    توفي الفنان الكويتي خالد النفيسي في 27 مارس 2006 م.

  • ما هو سبب وفاة الفنان الكويتي خالد النفيسي؟

    توفي الفنان الكويتي خالد النفيسي نتيجة تعرضه لنوبة قلبية.

المراجع

  1. ^elcinema.com , خالد النفيسي , 19/09/2023