صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf

صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf

صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf، حيث يتيح قانون المرافعات الكويتية للمواطن والمقيم الممنوع من السفر بموجب أمر صادر عن المحكمة المختصة من تقديم تظلم إلى المحكمة، أو إلى القاضي الذي أصدر الحكم بمنع السفر، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول التظلم من قرار منع السفر من الكويت مع إرفاق الروابط الخاصة بتحميل الصيغة النموذجية من هذا التظلم.

تظلم من قرار منع من السفر الكويت

تسري أحكام التظلم الواردة في فصل العرائض من قانون المرافعات الكويتي على التظلم من قرار منع السفر في الكويت، حيث يحق للمدين التظلم من أمر منع السفر خلال (30) يومًا اعتبارًا من تاريخ إعلان الأمر إليه، وذلك للمحكمة المختصة أو لنفس القاضي الذي أصدر الأمر، ويُتّبع في إجراءات تقديم التظلم نفس الإجراءات المتبعة لرفع الدعاوي، كما يجوز رفعه على سبيل التبع للدعوى الأصلية، ويعتبر المتظلم في هذه الحالة بحكم المدعي، ويصدر الحكم في التظلم بتأييد أمر منع السفر أو بتعديله أو بإلغائه، ويكون هذا الحكم قابلًا للطعن بطرق الطعن المقررة للأحكام.[1]

"</p

اقرأ أيضًا: ما هي اسباب منع السفر في الكويت

صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت

تتم صياغة طلب تَظلم من قرار منع السفر في الكويت تبعًا لظروف وخصوصية كل حالة من الحالات التي تم إصدار أمر منع السفر بموجبها، وفيما يلي صيغة نموذجية (قابلة للتعديل بحسب الحالة) من تَظلم قرار منع السفر في الكويت:

السيد مدير إدارة التنفيذ في محكمة…….. المحترم

الموضوع:

تظلم من أمر السيد…….. وكيل محكمة…….. الصادر بمنع السيد (اسم مقدم طلب التظلم) من السفر خارج الكويت

نص الدعوى:

صدر قرار منع السيد (اسم مقدم الطلب) من السفر خارج الكويت بالأمر رقم…… تاريخ…………….. عن محكمة…….. بناءً على الدعوى القضائية المسجلة بالرقم…… تاريخ……………..، وبهذا الصدد نود أن نحيط سيادتكم علمًا بما يلي:

إن السيد (اسم مقدم الطلب) صاحب الرقم المدني………….. هو مواطن كويتي الجنسية، ويقيم إقامة دائمة في (بيانات العنوان التفصيلية) ولديه من الأولاد (عدد الأولاد)، كما أن لديه عملاً في تلك المنطقة يعيش مع عائلته من مردوده ولا صحة لما ورد لسيادتكم حول رغبته بالسفر خارج الكويت هربًا من التزاماته المالية المسجلة للسيد (اسم السيد) صاحب الرقم المدني (…….) والتي تأخر عن سدادها نتيجة بعض الظروف المالية الطارئة عليه.

وبناءً على ذلك:

يلتمس السيد (صاحب الطلب) من سيادتكم الكريمة التفضل بعد الاطلاع على هذا التظلم بإعادة النظر في موثوقية الثبوتيات والدلائل التي تم إصدار أمر منع السفر بموجبها بحيث يتم إلغاء أمر منع السفر المنظم بحقه، وإصدار إجراءات تحفظية بديلة أكثر ملاءمة لموضوع الاتهام.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم الطلب:                                           الرقم المدني:

رقم الهاتف:                                                    العنوان:

البريد الإلكتروني:                                             التوقيع:

اقرأ أيضًا: نموذج طلب رفع منع من السفر الكويت جاهز بصيغة pdf و doc

صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf

ترتبط صيغة تَظلم من قرار منع من السفر في الكويت بتفاصيل كل حالة من حالات منع السفر وبالظروف المرافقة لها، وللحصول على نموذج تَظلم من قرار منع السفر في الكويت بصيغة pdf يمكن الضغط على الرابط التالية:

  • صيغة تَظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf:من هنا“.

"</p

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن منع السفر برقم الهوية في الكويت

صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت doc

يفضل البعض الحصول على نسخة من صيغة تَظلم من قرار منع السفر في الكويت بلاحقة doc، حيث تمكن هذه اللاحقة من إدخال التعديلات المناسبة على صيغة التّظلم تبعًا لظروف كل حالة، ولتحميل صيغة تَظلم من قرار منع من السفر في الكويت قابلة للتعديل يمكن الضغط على الرابط التالي:

  • صيغة تَظلم من قرار منع من السفر الكويت doc:من هنا“.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن القضايا بالرقم الآلي eservices.moj.gov.kw

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع صيغة تظلم من قرار منع من السفر الكويت pdf حيث تم عرض الصيغة النموذجية لكتابة طلب تظلم من قرار منع السفر في الكويت مع إرفاق رابط تحميل هذه الصيغة بحالتيها المحمية والقابلة للتعديل.

أسئلة شائعة

  • كيف اشيل منع السفر الكويت؟

    يتم إزالة منع السفر بالكويت بسداد الالتزامات المالية للدائن وللمحكمة، ثم بتقديم طلب إلى المحكمة التي أصدرت الأمر مرفقًا بالثبوتيات المطلوبة لإثبات زوال الأسباب التي استدعت تنظيم أمر منع السفر.

  • كيف يمكن إلغاء منع السفر؟

    يمكن الغاء أمر منع السفر من خلال تقديم تظلم إلى الجهات المختصة التي أصدرت الأمر، أو من خلال دفع الحقوق المالية لأصحابها وتقديم طلب إلغاء أمر منع السفر في المحكمة.

  • ما هي القضايا التي تمنع من السفر؟

    هناك الكثير من القضايا التي تمنع من السفر، غير أن أمر منع السفر بصيغته القانونية يصدر بحق المدين القادر على الوفاء بالتزاماته والذي يتم إثبات نيته بالفرار خارج الكويت، أما أوامر القبض على المتهمين فهي بطبيعة الحال تمنع من السفر ولكنها ليست أمر منع من السفر.

المراجع

  1. ^e.gov.kw , قانون المرافعات الكويتي , 15/09/2023