شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت 2024

شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت 2024

بدون استيفاء شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت 2024 وتوفير جميع المستندات المطلوبة لن يتمكن المواطن أو المقيم من استخراج هذه الفيزا، ويحرص ويكي الكويت على توضيح شروط استخراج هذه الفيزا مع بيان كيفية التقديم على فيزا شنغن اون لاين الكويت بالخطوات من قبل المواطنين والمقيمين.

شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت

تشمل شروط الحصول على فيزا شنغن من دولة الكُويت كلا من جواز السفر ذي الصلاحية السارية وإثبات السكن وإثبات القدرة المالية، بالإضافة إلى العديد الشروط الأخرى، وهي متطلبات أساسية لا بُد من توفيرها، حتى يستطيع المواطن أو المقيم السفر إلى دول منطقة شنغن، وفيما يأتي قائمة بشروط الحصول على فيزا شنغن من الكُويت مع تفاصيلها.[1]

توفير جواز سفر كويتي أو أجنبي ساري الصلاحية

على كافة المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتية توفير جواز سفر، حتى يتمكنوا من السفر إلى أي دولة في العالم بما فيها دول منطقة الشنغن، وتشترط دول الشنغن وجود جواز سفر تمتد صلاحيته حتى ثلاثة 3 أشهر بعد التاريخ المخطط لمغادرة أراضي الشنغن، ويجب أن لا يزيد عُمر جواز السفر الساري عن عشر 10 سنوات، حتى يكون جوازًا مقبولًا.

تقديم ما يثبت القدرة المالية للمتقدم بالطلب

لا بُد من تقديم ما يثبت قدرة المسافر المالية داخل أراضي الشنغن، حتى يستطيع الحصول على الفيزا، ويُمكن أن يكون الإثبات واحدًا من الخيارين الآتيين أو كلاهما معًا:

  • كشف الحساب البنكي: ينبغي أن لا يزيد عمر الكشف عن ثلاثة 3 أشهر، ويجب أن يوضح وجود ما يكفي من المال في حساب المتقدم بالطلب لاستكمال رحلته في أراضي الشنغن.
  • خطاب الرعاية: يكون خطاب الرعاية من أحد الأشخاص الآخرين الذين يؤكدون توفير الدعم المالي للراغب بالسفر إلى أراضي الشنغن، وفي هذه الحالة يجب على الشخص الآخر توفير كشف حساب بنكي لا يزيد عمره على ثلاثة 3 أشهر.

توفير تأمين صحي يغطي المسافر إلى منطقة شنغن

تتطلب فيزا الشنغن الحصول على تأمين سفر ذي صلاحية سارية في جميع أراضي دول الشنغن، حتى يتلقى المسافر الرعاية الصحية عند الحاجة إلى ذلك؛ بسبب المرض أو لأية أسباب أخرى، ويجب أن لا تقل قيمة تغطية التأمين الذي يتم الاشتراك فيه عن ثلاثين ألفاً 30,000 يورو، ويمكن طلب بوليصة التأمين الصحية للسفر إلكترونيًا.

تقديم ما يثبت خط سير الرحلة من الكويت

يجب على الراغبين بالحصول على فيزا شنغن حجز رحلة للذهاب إلى أراضي الشغن والعودة منها أو تقديم ما يثبت خط سير الرحلة مرورًا بأراض الشنغن، ويجب أن تتضمن الوثائق المقدمة كلًا من تواريخ رحلات دخول أراضي دول الشنغن والخروج منها، بالإضافة إلى أرقام هذه الرحلات، وينبغي التحقق من البيانات قبل تقديمها، حتى لا يتعرض المسافر إلى أية مشاكل فيما بعد.

صورة الشخص التي تستوفي المعايير المطلوبة

بدون إرفاق صورتين حديثتين للراغبين بالسفر؛ لن يتم استخراج فيزا شنغن، وذلك لأن الصور من شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت، وفيما يأتي معايير الصور المطلوبة:

  • يجب أن لا يزيد عمر الصورتين عن ثلاثة 3 أشهر من موعد تقديمها إلى الدولة المعنية باستخراج فيزا الشنغن.
  • لا بُد من كون الصورتين متطابقتين للشخص، ولا يجوز تقديم صورتين مختلفتين.
  • يبلغ مقاس كل واحدة من الصورتين 4.5سم×3.5سم.
  • يجب أن تكون الصورة ملوّنة، ولا يتم قبول أية صورة بالأبيض والأسود.
  • ينبغي أن تراوح نسبة المساحة التي يأخذها الرأس من الصورة بين 70% -80% فقط.
  • لا بُد أن تكون خلفية الصورة بألوان زاهية، ويُوصى بكون الخلفية رمادية فاتحة دون اشتراط لون محدد.
  • يجب على المتقدم بالطلب أن ينظر إلى الكاميرا بوجهه مباشرة عند التقاط الصورة.
  • ينبغي أن تكون تعابير الوجه في الصور محايدة، ولا تُقبل الصور بابتسامة أو بفم مغلق.
  • يجب على الوجه أن يكون واضحًا في الصورة عند ارتداء النظارات أو غيرها.
  • لا يتم قبول الصور التي يرتدي المتصور فيها ملابس ذات ألوان متطابقة مع ألوان الخلفية.

تسديد سعر فيزا شنغن الكويت عن البالغين والأطفال

لا بُد من تسديد رسوم استخراج فيزا شنغن عن البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم على ستة 6 أعوام، وأما الأطفال الذين أصغر من هذا العمر؛ فلا يُطلب منهم أية رسوم، وتبلغ قيمة الرسوم عن جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم على اثنتي عشرة 12 سنة 8 ثمانين 80 يورو، وأما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة 6 سنوات واثنتي عشرة 12 سنة؛ فيُطلب منهم تسديد رسوم قيمتها خمسة وأربعون 45 يورو.

تعبئة استمارة فيزا شنغن

إن تعبئة استمارة فيزا شنغن من أبرز المتطلبات للحصول على الفيزا وتقديمها إلى المواطنين أو المقيمين في الأراضي الكويتية وغيرها من دول العالم الأخرى، وهو نموذج تتم تعبئته بالعديد من البيانات الأساسية حول الراغبين بالسفر، ومنها: الجنسية والمهنة بالإضافة إلى بيانات المرافقين في السفر من أفراد العائلة.

أنواع فيزا شنغن من دولة الكويت

تُقدم دول منطقة شنغن العديد من أنواع الفيزا التي يستطيع الراغبون بالسفر الاختيار من بينها، وتتضمن القائمة الآتية عدة من أبرز هذه الأنواع:

  • فيزا شنغن السياحية: يتم استخراج هذه الفيزا عند الرغبة بالذهاب إلى أراضي دول منطقة شنغن لزيارة المعالم السياحية فيها، وتستمر مدة هذه الفيزا ستة 6 أشهر يستطيع حامل الفيزا البقاء داخل أراضي شنغن خلالها تسعين 90 يومًا فقط.
  • فيزا شنغن للزيارة: يستطيع الراغبون بالسفر إلى أراضي دول شنغن استخراج هذه التأشيرة لزيارة الأقارب وأفراد العائلة أو الأصدقاء.
  • فيزا شنغن للأعمال: تقوم دول منطقة شنغن بإصدار فيزا الأعمال للأشخاص الذين يريدون ممارسة الأنشطة التجارية داخل هذه الدول، وتوجد العديد من الحدود والاشتراطات لهذه الفيزا.
  • فيزا شنغن للعبور: تتوفر فيزا شنغن للعبور من المطارات أو البحار، حتى يستطيع المسافرون النزول في أراضي دول شنغن للتبديل بين وسائل السفر واستكمال رحلاتهم فقط.
  • فيزا شنغن للطلاب: تستمر مدة صلاحية هذه الفيزا ثلاثة 3 أشهر، وتقدم للطلبة الذين يريدون الدراسة في دول شنغن، وهي فيزا قصيرة المدة، وينبغي على الطلاب الذهاب إلى الدولة التي يدرسون فيها واستخراج فيزا شنغن طويلة المدة للطلاب من أجل متابعة دراستهم والبقاء في هذه المنطقة بشكل قانونيّ.

طريقة تقديم فيزا شنغن من الكويت أونلاين

يمكننا اتباع الخطوات الآتية لتقديم طلبات الحصول على فيزا شنغن من الكُويت أونلاين عن طريق ليتوانيا:

  • زيارة نظام استخراج فيزا شنغن “من هنا” بشكل مباشر.
  • الضغط على تقديم جديد بعد قراءة التفاصيل.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ثم إدخال رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة الحفظ للتقديم بعد التحقق من البيانات.
  • اتباع التعليمات لاستكمال الطلب ورفع المرفقات.
  • الانتظار، حتى يصدر القرار بالموافقة على الطلب أو رفضه.

اسهل فيزا شنغن من الكويت للمواطنين والمقيمين

تقوم جميع دول منطقة الشنغن بتقديم فيزا شنغن إلى الراغبين بزيارتها من دولة الكُويت، ولكنها تختلف في صعوبة وسهولة استخراج هذه الفيزا، وتعد فيزا شنغن ليتوانيا أسهلها على الإطلاق، ويليها إستونيا ثم فنلندا، وهي دول ترفض عددًا قليلًا جدًا من طلبات الفيزا التي يتم تقديمها إليها خلافًا لبعض الدول الأخرى ضمن منطقة الشنغن.[2]

إرشادات استخراج تأشيرة شنغن من الكويت

توجد الكثير من الإرشادات التي ينبغي على المواطنين والمقيمين في الكويت مراعاتها لاستخراج فيزا شنغن بسهولة أكبر، ومنها ما يأتي:

  • توفير جميع المستندات المطلوبة: لا بُد من توفير جميع المستندات والوثائق الثبوتية المطلوبة قبل البدء بإجراءات تقديم طلب فيزا شنغن، حتى يستطيع الراغب بالسفر الحصول على الفيزا بسهولة ودون مواجهة الكثير من الصعوبات والمشاكل.
  • اختيار الوقت المناسب للتقديم: على الرغم من إمكانية تقديم طلب فيزا شنغن قبل أسبوعين من موعد السفر المخطط، إلا أنه يوصى بتقديم الطلب قبل ثلاثة أسابيع من الموعد المخطط.
  • التحقق من دقة البيانات المُقدمة: إذا كانت البيانات المقدمة غير دقيقة؛ فربما يتم رفض الطلب، أو يتعرض المتقدم إلى العديد من المشاكل، ولذلك كان من الضروري التحقق من صحة البيانات قبل طلب استخراج التأشيرة.

مكاتب استخراج فيزا شنغن في الكويت

بعد استيفاء جميع الشروط يستطيع المواطن أو المقيم التواصل مع المكاتب الآتية للمساعدة في استخراج فيزا شنغن من الكُويت.

اسم المكتب رقم الهاتف
مكتب الصقر لتأشيرات الشنغن 99922367
مكتب يس أطلس 99807166
مكتب سفريات الكويت 90020365
مكتب شركة الصقر الأولى 22646060
مكتب فيزا برافو 22451916

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن فيزا شنغن في الكويت:

يُعد جواز السفر واحدًا من أبرز شروط الحصول على فيزا شنغن من الكويت 2024، بالإضافة إلى تعبئة نموذج الفيزا، وكذلك يجب على الراغب بالسفر تقديم الصور التي تستوفي المعايير المطلوبة بالإضافة إلى تسديد الرسوم وتوفير العديد من الوثائق الأخرى لطلب هذا النوع من الفيزا.

أسئلة شائعة

  • كم سعر فيزا شنغن في الكويت؟

    يبلغ سعر فيزا شنغن في الكُويت 80 يورو للبالغين، في حين يبلغ 45 يورو للأطفال بين 6-12 سنة.

  • هل فيزا شنغن صعبة من الكويت؟

    تعتمد صعوبة وسهولة إجراءات استخراج فيزا شنغن على الدولة التي يختارها المسافر للتقديم بالإضافة إلى مدى قدرته على استيفاء المتطلبات والشروط.

  • ما هي أسباب رفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن؟

    هُناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلبات الحصول على فيزا شنغن في الكُويت، ومنها: عدم تقديم المستندات الكافية، وعدم صلاحية جواز السفر لمدة كافية، أو زيادة عمر الجواز عن 10 سنوات.

  • هل يمكن الطعن في رفض فيزا شنغن؟

    يُمكن الطعن في رفض فيزا شنغن من خلال تقديم النموذج المخصص لهذه الخدمة إلى السفارة التي تم الاعتماد عليها للحصول على الفيزا.

المراجع

  1. ^schengenvisainfo.com , Schengen Visa Application Requirements , 17/11/2023
  2. ^schengenvisainfo.com , Easiest European Countries to Get a Visa According to 2021 Data , 17/11/2023