سبب وفاة عبدالله العلي المطوع

سبب وفاة عبدالله العلي المطوع

سبب وفاة عبدالله العلي المطوع أحد أبرز رجال الدعوة الإسلامية والعمل الخيري في الكويت، فقد نذر عبدالله العلي المطوع حياته للتعريف بتعاليم الدين وتأسيس الجمعيات الخيرية التي أسهمت في دفع عجلة الأعمال الخيرية في الكويت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على سبب وفَاة عبدالله العلي المطوع.

من هو عبدالله العلي المطوع ويكيبيديا

عبدالله العلي المطوع هو سياسي كويتي وداعية إسلامي ورائد في مجال العمل الخيري، من مواليد 1926 تلقى تعليمه في مدارس ملا عثمان والمباركية والأحمدية، وقد نشأ متأثرًا بشقيقه الأكبر عبد العزيز المطوع الذي كان على صلة وثيقة بالحركات الإسلامية والعمل الإسلامي ومن بينها حركة الإخوان المسلمين مما دفع عبدالله العلي المطوع للدخول في النشاط الإسلامي الذي ساعده في اصدار مجلة الإرشاد الإسلامي والانخراط في الأعمال الخيرية.

من هو عبدالله العلي المطوع ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد غريب الإعلامي الكويتي

سبب وفاة عبدالله العلي المطوع

إن سبب وفاة عبدالله العلي المطوع مجهول إعلاميًا ولكن يعتقد أن سبب الوفاة هو بلوغه سن الشيخوخة حيث توفي عبد الله علي عبد الوهاب المطوع عن عمر ناهز الثمانين عامًا أمضى أغلبها في الدعوة والعمل الخيري، حيث أسس جمعية الإرشاد الإسلامي عام 1950 والتي تعتبر من أولى الأعمال الإسلامية المنظمة في الكويت، كما أسس جمعية الإصلاح الاجتماعي التي ترأسها حتى تاريخ وفاته.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سلطان وعبدالسلام العتيبي

كم عمر عبدالله العلي المطوع عند وفاته

بلغ عمر عبدالله العلي المطوع عند وفاته 80 عام حيث توفي يوم الأحد 3 سبتمبر 2006 الموافق 10 شعبان 1427 هجري ليخلف وراءه إرثًا من العمل الخيري والدعوي لما يزيد عن نصف قرن من الزمن منذ تأسيسه لجمعية الإرشاد الإسلامي في خمسينيات القرن الماضي وجمعية الإصلاح الاجتماعي في الستينيات منه.

ختامًا لمقانا عن سبب وفاة عبدالله العلي المطوع نكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بالحياة الشخصية والمهنية للسياسي والداعية الإسلامي وصاحب العديد من الأعمال الخيرية عبدالله العلي المطوع.

أسئلة شائعة

  • متى توفي عبدالله العلي المطوع؟

    توفي عبدالله العلي المطوع في 3 سبتمبر 2006.

  • كم مواليد عبدالله العلي المطوع؟

    إن عبدالله العلي المطوع من مواليد عام 1926.

  • ما هي جنسية عبدالله العلي المطوع؟

    إن عبدالله العلي المطوع يحمل الجنسية الكويتية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عبد الله المطوع , 03/09/2023