ما سبب تسمية منطقة العبدلي بهذا الاسم

ما سبب تسمية منطقة العبدلي بهذا الاسم

ما سبب تسمية منطقة العبدلي بهذا الاسم وهي إحدى مناطق دولة الكويت، والتي تعرف بموقعها الجغرافي المميز، والتي تجمع بين المناظر الطبيعية التي تسر محبي الهدوء، كما يتوفر فيها بعض حقول النفط والغاز أيضًا، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح ما سَبب تَسمية مَنطقة العَبدلي بهذا الاسم.

ما سبب تسمية منطقة العبدلي بهذا الاسم

إن سَبب تَسمية مَنطقة العَبدلي بهذا الاسم يرجع إلى رجل من عبد الله من مطير، وتشتهر عائلة العبدلي بكثرة في دولة الكويت، وهي واحدة من العوائل العريقة الموجودة منذ القدم في الأراضي الكويتية، وإن مَنطقة العَبدلي هي إحدى المناطق التابعة لمحافظة الجهراء، والتي تشتهر بوجود الكثير من المنطق الزراعية الخضراء، والمزارع الرائعة.

سبب تسمية منطقة العبدلي

اقرأ أيضًا: متى افتتح منفذ العبدلي بين الكويت والعراق

اين تقع منطقة العبدلي 

تقع مَنطقة العَبدلي في محافظة الجهراء شمال الكويت على بعد ما يقارب ثمانين كيلو مترًا من مدينة العاصمة الكويت، وتعتبر مَنطقة العَبدلي منطقة حدودية مع العراق، ويوجد فيها البحيرة الزرقاء، ومزرعة الزهرة، وباب دكالة، ومجموعة من المحميات الطبيعية، ويمكن الحصول على اتجاهات مَنطقة العَبدلي على خرائط جوجل ماب مباشرةً “من هنا“.

اين تقع العبدلي في الكويت

وبهذا القدر من الحديث نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح ما سَبب تَسمية مَنطقة العَبدلي بهذا الاسم ، بالإضافة إلى معرفة عنوان هذه المنطقة وموقعها على جوجل ماب.

أسئلة شائعة

  • كم اسعار مزارع العبدلي؟

    انخفضت أسعار مزارع العبدلي إلى نحو خمسين بالمئة مؤخرًا، وقد بلغ سعر المتر الواحد إلى حوالي ثمانية وتسعة دنانير كويتية.

  • العبدلي لاي محافظة؟

    إن منطقة العبدلي تتبع لمحافظة الجهراء في دولة الكويت.

  • مزارع العبدلي كم قطعة؟

    إن مزارع العبدلي عبارة عن عشرة قطع.

المراجع

  1. ^twitter.com , الجهراء اليوم , 10/07/2023