رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت

رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت

يمكن استخدام رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت لإرسال الشكاوى والبلاغات دون الحاجة إلى إجراء الاتصالات، وهي واحدة من الخدمات التي تحرص وزارة التجارة الكويتية على تقديمها لتسهيل التواصل مع الأفراد، ويبين ويكي الكويت طريقة التواصل مع رقم حماية المستهلك الكويتية عبر تطبيق الواتساب إلى جانب كيفية التواصل عن طريق رقم الهاتف.

التواصل مع قطاع حماية المستهلك في الكويت

يتم التواصل مع قطاع حماية المستهلك في دولة الكويت حتى يقوم الأفراد بتقديم الشكاوى والبلاغات التي تتعلق بالسلع المقلدة وغير الأصلية وعمليات الاحتيال التي تتعلق بتزوير السلع في الأراضي الكويتية، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان حصول الفرد على السلعة بالثمن المناسب وتجنب  وقوعه في الغش.

رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت

بدلًا من الاتصال على رقم الهاتف الساخن يفضل كثير من الأشخاص تقديم البلاغات والشكاوى إلى إدارة حماية المستهلك الكويتية عن طريق الواتساب عبر الرقم 55135135 مباشرة، وهو الرقم الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التجارة، وذلك لتسهيل الوصول إلى أكبر شريحة من الأشخاص واستقبال بلاغاتهم والشكاوى المقدمة منهم.

إرسال رسائل إلى حماية المستهلك عبر الواتساب

يُمكننا إرسال رسائل الواتساب إلى إدارة حماية المستهلك في دولة الكويت عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى جهات الاتصال على الهاتف الذكي.
  • النقر على زر إضافة جهة اتصال جديدة.
  • كتابة إدارة حماية المستهلك في الحقل المخصص للاسم.
  • إدخال رقم الهاتف 55135135 ثم حفظ جهة الاتصال.
  • الذهاب إلى قائمة التطبيقات وتشغيل واتساب.
  • الضغط على أيقونة إنشاء محادثة جديدة.
  • الانتظار حتى يقوم واتساب بمزامنة جهات الاتصال.
  • العثور على حساب إدارة حماية المستهلك ثم الضغط عليه.
  • البدء بإرسال الرسائل وتقديم البلاغات والشكاوى.

رقم شكاوى حماية المستهلك هاتفيا

يقوم كثير من المواطنين والمقيمين والزوار في دولة الكويت الاتصال على إدارة حماية المستهلك عبر الرقم 135 لتقديم البلاغات والشكاوى، وتستطيع الشركات والمؤسسات طرح الاستفسارات المختلفة عن طريق الرقم 137 مباشرة، وهذا يعني أن الرقم المخصص للشركات مختلف عن الرقم الذي تخصصه إدارة حماية المستهلك للأفراد.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

حتى يتم الوصول إلى أكبر شريحة من الأفراد واستقبال بلاغاتهم تم توفير رقم حماية المستهلك واتس اب الكويت بالإضافة إلى تقديم عدة طرق أخرى للتواصل، وأبرزها: الاتصال على رقم الهاتف الساخن، ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين التحدث إلى إدارة حماية المستهلك عند تعرضهم إلى الغش في شراء السلع.

المراجع

  1. ^moci.gov.kw , إدارة حماية المستهلك , 10/06/2023