دعاء اول يوم دراسي تويتر 2024 مكتوب وبالصور “دعاء اول يوم مدرسه تويتر”

دعاء اول يوم دراسي تويتر 2024 مكتوب وبالصور “دعاء اول يوم مدرسه تويتر”

أجمل دعاء اول يوم دراسي تويتر 2024 مكتوب وبالصور “دعاء اول يوم مدرسه تويتر” هو أحد أبرز الأمور التي يبدأ بها أولياء الأمور عامهم الدّراسي، حيث تنطلق أهميّة الدّعاء من كونه إحدى نوافذ العبادة التي سنّها الحبيب المُصطفى، ومن خلال موقع ويكي الكويت يتم الإشارة إلى دعاء للابناء في اول يوم دراسي 2024 ، وتغريدات دعاء أول يوم مدرسي تويتر.

دعاء اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم أنتَ خالقنا الكريم الذي أمرنا بالدّعاء ووعدنا بالإجابة، أسألك يا ربّي أن تزيد أبنائي من نور العلم، وأن تفتح على قلوبهم من أبواب الخير، وأن تجعل عامهم الدراسي عام توفيق ونجاح وإبداع.
دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر
  • اللهم إنّه اليوم الدراسي الأوّل، أسألك يا ربّي أن تُبارك فيه لأبناء قلبي، وأن ترزقني برّهم وسعادتهم طِوال العُمر، اللهم يسّر عليهم مسارات الدراسة وأكرمهم بتمام النّجاح والتفوّق.
دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم بكَ أصبحنا نشهد أن لا إله إلّا أنتَ، وأسألك يا واسع الرّحمات أن تكتب التوفيق لأولادي، وأن تزيديهم من النّجاح، وأن تُبارك لهم بمسارات العلم، وتنفعهم وتنفع بهم الصالحين من أمّتك.
دعاء البداية المدرسية الجديدة تويتر 
  • اللهم مع نفحات العام الدراسي الجديد أسألك بأسماء الرّحمة أن تتنزّل بنور العلم على قلوب أبنائي، وأن تكتب لهم التَّوفيق والنّجاح والمُرور من كلّ مرحلة، وأن تزيدهم من الثبات على طريق العلم.

دعاء اول يوم دراسي تويتر

من خلال منصّة تويتر تصدح الكثير من الحناجر بأجمل الأدعية في بداية عام دراسي جديد، وفي ذلك يُشار إلى الباقة المميّزة التّالية:

  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك يا ربّي أن تأخذ بناصية أولادي إلى نور العلم، وأن تُحبّبهم بمسارات العلم، وأن تزيدهم من الإقبال على مسارات العلم، وأن تجعل لهم نصيبًا من النّجاح والتفوّق.
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك مع بداية عام دراسي جديد أن تُبارك لأولادي بدراستهم، وأن تجعلهم في عين الرّحمات التي لا تغفو ولا تنام، اللهم سهّل عليهم كلّ صعّب، وأعد لهم ما حفظوه عند كلّ حاجة.
  • اللهم استودعتك فرحة قلبي التي رزقتني إيّاها، اللهم وفّق أولادي لما تُحب وترضى، واجعلهم خير خلف لخير سلف، واكتب لهم العلم النافع، والعمل الشافع، والخير في كلّ مرحلة ومسار.
  • اللهم يا خير مسؤول، يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تُبارك لأبنائي في بداية العام الدراسي، ومع أول يوم أسألك من خير ما عندك، وأعوذ بكَ من شُرور أنفسنا، وفّق أبنائي لما فيه الخير، واعصمهم عن الشّرور والخطايا.

اقرأ أيضًا: تأجيل الدراسة في الكويت

دعاء اول يوم مدرسه تويتر

فيما يلي يتم المُرور على مجموعة من أجمل الأدعية التي تُقال مع اليوم المدرسي الأول، والتي جاءت بصياغات مميّزة في الآتي:

دعاء اول يوم مدرسه تويتر
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، أسألك من نور العلم النّافع، أن تُكرم أولادي، وأن تزيدهم من العطايا، وأن تجعل لهم شأنًا في الدّنيا والآخرة يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم مع النّفحات الأولى والبدايات الأولى، واليوم المدرسي الأول أفوّض الأمر إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلّا إليك، اللهم أكرم أبنائي بتمام التّوفيق، وأخرجهم من الجهل إلى العلم، ومن سوء الخلق إلى أحسنه.
  • اللهم هذّب أبنائي بالقرآن، وأكرمهم بالإسلام، ووفّقهم إلى ما فيه الخير، اللهم أسألك بأسماء الرّحمة وآيات العلم أن تُبارك لأولادي بمدرستهم، وأن تزيدهم قربًا منها، وأن تربط على قلوبهم نحو المزيد من النّجاح.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، أسألك أن ترزق أولادي الخير، وأن تزيدهم من الخير، وأن تجعل لهم نصيبًا من النّجاحات، اللهم اكتب لهم في عامهم الدراسي الجديد كلّ خير، وأكرمهم بتمام التفوّق على النّحو الذي تُحب وترضى.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر

تُعتبر الحياة الجامعية واحدة من أهم مراحل التّعليم، ولذلك يحرص ذوي الطّلاب على تبنّي أفضل الأدعية لأولادهم في بداية العام الدراسي، وممّا قيل:

  • اللهم قد أشرقت علينا شمس العام الدراسي الجديد، فأسألك يا خالقي أن تكتب لأولادي الخير، وأن تزيدهم من الخير، وأن تجعل عامهم القادم عام التفوّق والنّجاح والإبداع، أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك.
  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في بداية العام الدراسي الجديد أن تُبارك لأولاد قلبي، وأن تجعل لهم النّصيب الأكبر من السّعادة، اللهم أكرمني بفرحة نجاحهم وزدني من التوفيق لما تُحب وترضى.
  • يا ربّ القادر الذي لا يُعجزه أمر، أسألك في صباح اليوم الجامعي الأول أن تكون لأولادي، وأن تُبارك لهم، وأن تسهّل عليهم ما كان صعبًا، فأنتَ القادر على أن تجعل الحَزن سهلًا، سهلا.
  • اللهم قد أقبلت علينا مرحلة دراسيّة جديدة، استودعتك بها أبناء قلبي؟، فكن لهم وأكرمهم ووفّقهم لما فيه الخير والسّعادة، اللهم أخرجهم من براثن الجِهل إلى واحات العلم الذي تنتفع به أمّتك.

اقرأ أيضًا: عطلة منتصف العام الدراسي في الكويت

دعاء اول يوم دراسي للطفل تويتر

وفي اليوم المدرسي الأول يتم تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء المُباركة التي تُبارك تلك المناسبة، وفي ذلك يُشار إلى الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا خالقي الكريم أسألك في مطلع العام أن تحفظ لي هذا الطّفل الذي وهبتني حُبّه، وأن تزيده من الخير، وأن تربط على قلبه في حُب العلم، اللهم وفّقه واجعل له نصيبًا من كلّ خير.
الدّعاء الثاني اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة استودعتك فرحة قلبي وسعادة روحي، ونور عينيّ، اللهم وفّق أطفالي في عامهم الدّراسي الجديد واجعل لهم نصيبًا من النّجاح والتفوّق، وردّهم لي سالمين آمنين.
الدّعاء الثالث اللهم بحقّ من صلّى وصام أسألك يا خير مسؤول أن تكون لطفلي عن اليمين وعن الشّمال، وأن تحفظه من كلّ شر، وتُحوطه من كلّ سوء، اللهم وفّقه لما فيه خير العلم، واعصمه عمّا فيه الشّر.
الدّعاء الرّابع اللهم خذ بناصية طفلي لما تُحب وترضى، واجعل له نصيبًا من الخير، اللهم ألهمه إلى حُب العلم، وأكرمه بتمام الحفظ، وحُسن الفهم، وردّ له ما يحتاج عند كلّ اختبار ومناسبة، أنت القادر الكريم.

اقرأ أيضًا: بداية العام الدراسي الكويت

دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر

من خلال منصّة تويتر يتم تبنّي الكثير من الأدعية في بداية العام الدراسي الجديد، وفي ذلك يُشار إلى أجمل دعاء لولدي في أول يوم مدرسي:

  • اللهم في بداية العام الدراسي الجديد أسألك أن تُلهم أبنائي لما فيه الخير والعلم النّافع، وأن تجعلهم في عين الرَّحمات التي لا تغفو ولا تنام، وأن تزيدهم من خيرات الدّنيا ورحمات الآخرة يا كريم.
  • اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد أحمدك يا ربّي، وأشكرك على تمام النِعمة، اللهم وفّق ابني الغالي إلى خير العلم، واكتب له تمام الفرص التي يصل بها إلى النّجاح والتفوّق يا ربّي الكريم.
  • اللهم قد أشرقت علينا ملامح العام الدراسي الجدي، فأسألك يا ربّي من نورها علمًا، ومن بركتها دينًا، اللهم احفظ لي ولدي الغالي، وأكرمه بالتوفيق والثّبات على طريق العلم الذي يصل به إلى ما يُحب ويطمح.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، اللهم أسألك في بداية عام دراسي أن تجعل لولدي نصيبًا من الخير، اللهم ألهم قلبه لحُب العلم، واجعل له نصيبًا واسعًا من حُسن الفهم، وارزقه تمام الحفظ والرّسم.

دعاء اول يوم دراسي لبنتي تويتر

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يبدأ الإنسان المُسلم بها العام الدراسي الجديد، وفي ذلك يُشار إلى باقة من أفضل الدّعاء لابنتي في بداية عام دراسي جديد:

دعاء اول يوم دراسي لبنتي تويتر
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك أن تتنزّل بالنّور على بصر ابنتي في بداية عامها الدّراسي الجديد، اللهم اشرح صدرها للعلم، وأطلق لسانها بالحق، اللهم قوّ عزيمتها على الحفظ والإدراك والفهم، وأفرح قلبي بتمام تفوّقها.
  • اللهم يا بديع السّموات والأرض، أسألك أن توفّق ابنتي في دراستها، وأن تجعل من عامها القادم عام النّجاح والتفوّق، وسهّل عليها الدّروس والاختبارات، وارزقها طعم السّعادة والنّجاح يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا خير مسؤول، أكرم ابنتي بأرفع درجات العلم، وأغدق عليها بكرمك، اللهم ارزقها تمام التوفيق في مسارات العام الجديد، واجعل لها من خيرات العلم نصيباً، ومن رضاك نصيب، ومن برّي نصيب، لتكون في أحسن أحوالها يا كريم.
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك أن ترفع لابنتي في العلم رايات، وأن ترزقني فرحةً عند نجاحها، وفرحةً عند إبداعها، وفرحةً في كلّ مرحلة دراسيّة، اللهم ارزقها النّجاح في الاختبار، والسّهولة في المُرور من كلّ! مرحلة، أنتَ القادر فلا تحرمها.

دعاء للابناء اول يوم دراسي تويتر

فيما يلي يتم المُرور على مجموعة أدعية للأبناء في اليوم الدراسي الأول من مرحلة التعليم، والتي يُشار إليها بالآتي:

  • اللهم إنّ لي أولادًا تعلم حاجتي بهم، اللهم أحمدك على تلك النعمة، وأسألك يا ربّي أن تُسدّد عليهم مسارات العلم، وأن تزيدهم من العطايا، وأن تفرّح قلبي بذلّة انتصاراتهم يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا عون السّائلين، ويا أمان الخائفين، أسألك يا ربّي أن تكون لأولادي في مرحلة التّعليم التي أقبلوا عليها، اللهم وفّقهم في حُب العلم، وسهّل عليهم أسباب الفوز به.
  • اللهم في بداية عام دراسي جديد استودعتك أولادي الذين أحبهم، أن تكون لهم، وأن تحفظهم عن اليمين وعن الشّمال، اللهم أخرجهم من الهم والفوضى إلى مسارات العلم، واحفظهم من عيون الحاسدين، وهمس الهامسين.
  • اللهم جنّب أبناء قلبي كلّ سوء، واهدهم إلى سبل الرشاد، وتمّم عليهم قدرتهم في الحفظ والدراسة والفهم، اللهم أكرمهم بتمام الفضل والمنّة بما تصطلح به أحوالهم، وترتقي معه درجاتهم، فجّر عليهم من ينابيع الحكمة.

صور دعاء اول يوم دراسي تويتر

من خلال الفقرة التالية يُمكن الوصول إلى مجموعة واسعة من أفضل صيغ الدعاء للأولاد عند بداية العام الدراسي، وتغريدات أدعية لابني في العام الدراسي الجديد بالصور، من الآتي:

صور دعاء اول يوم دراسي تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي تويتر
صور دعاء اول يوم دراسي تويتر



مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

يشمل مقال دعاء اول يوم دراسي تويتر 2024 مكتوب وبالصور “دعاء اول يوم مدرسه تويتر” قد جرى الإشارة إلى أجمل دعاء لأبنائي في بداية العام الدراسي الجديد وأدعية لأولادي في أول يوم مدرسي، ليُختم المقال مع دعاء المدرسة تويتر بالصور.