خريطة سور الكويت بجودة عالية

خريطة سور الكويت بجودة عالية

خريطة سور الكويت بجودة عالية التي تحدد بدقةٍ أين يقع سور الكويت المتموضع على الأراضي الكويتية، والذي اتخذ هيئة جدارٍ متينٍ من الطين الخالص بعدة بواباتٍ توزعت على امتداد الجدار لتسهيل دخول وخروج الناس عبرها، في حين يتمُّ حراستها من قبل عددٍ من الحراس الموكلين بتلك المهمة، ويستعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي صور خَريطة سوْر الكويت بجودة عالية.

خريطة سور الكويت بجودة عالية

فيما أدناه صورةَ خَريطة سوْر الكويت حيث توضح امتداد السور بدءًا من شاطئ البحر الغربي، وصولًا إلى شاطئ البحر الشرقي مبينةً مواقعِ بوابات السور وأسمائها:[1]

"</p

اقرأ أيضًا: كم سور في دولة الكويت

تحميل خريطة سور الكويت pdf بجودة عالية

يُتاح تحميل خَريطة سوْر الكويت بصيغة ملف pdf وبجودة عالية مباشرةً “من هنا“، فضلًا عن إمكانية الاطلاع على موقع سور الكويت الممتد على هيئة قوسٍ هلالي الشكل؛ نصف دائرة تحيط بالأراضي الكويتية، كذلك معرفة مواقعِ وأسماء بوابات السور القائمة حتّى وقتنا الراهن.

اقرأ أيضًا: تقرير عن سور الكويت القديم pdf جاهز للطباعة

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن خَريطة سوْر الكويت بجودة عالية، والذي بينَّ موقع سور الكويت عبر إرفاق صورةٍ لخَريطة السوْر بجودةٍ عاليّةٍ، وملفٍ لتحميلها بصيغة pdf.

أسئلة شائعة

  • اين يقع سور الكويت؟

    يمتد سور الكويت من الشاطئ الشرقي لمدينة الكويت وصولًا إلى الشاطئ الغربي على هيئة قوس هلالي الشكل (نصف دائرة) وعلى مسافة تبلغ خمسة أميالٍ؛ أي ما يعادل تقريبًا 8046.72 مترًا.

  • كم عدد بوابات سور الكويت؟

    تبلغ عدد بوابات سور الكويت الثالث خمسة بواباتٍ هي بوابة بنيد القار، وبوابة الشامية، وبوابة الجهراء، وبوابة المقصب، كذلك بوابة الشعب (البريعصي).

  • متى تم بناء سور الكويت الثالث في اي عام؟

    تم بناء سور الكويت الثالث عام 1920م عقب معركة حمض الشهيرة التي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء الكويتيين.

  • العام كم تمت إزالة سور الكويت؟

    تمت إزالة سور الكويت الثالث عام 1957م تحديدًا في الرابع من فبراير/ شباط.

المراجع

  1. ^nccal.gov.kw , بوابات سور الكويت , 06/04/2023