حمد سعد المخيال من أي قبيلة

حمد سعد المخيال من أي قبيلة

حمد سعد المخيال من أي قبيلة من القبائل الكويتية، حيث تعتبر عائلة المخيال من أقدم العائلات التي سكنت الكويت وكان لها دور في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية في البلاد، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي يرجع إليها حمد سعد المخيال.

حمد سعد المخيال من أي قبيلة

إن حَمد سعد المخيال من قَبيلة العجمان والتي تعتبر من أبرز قبائل شبه الجزيرة العربية والتي يرجع نسبها إلى أولاد علي بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام بن اصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

حمد سعد المخيال من أي قبيلة

اقرأ أيضًا: سبب وفاة حمد سعد المخيال

حمد سعد المخيال وش يرجع

يرجع حمد سعد المخيال إلى عائلة المخيال الكويتية التي نزحت من الإحساء الموطن الرئيسي لقبيلة العجمان وذلك بعد معركة العينة عام 1929، ويذكر أن نسب العائلة يرجع إلى جدهم الذي كان يلقب بالمخيال بسبب ضخامة حجمه وإن اسمه الكامل محسن بن عيد بن محمد بن جازع  بن محمد بن حمره من آل سليمان من العجمان.

اقرأ أيضًا: من هو فلاح سعد المخيال ويكيبيديا السيرة الذاتية

ما أصل حمد سعد المخيال

إن حمد سعد المخيال كويتي الأصل من عائلة المخيال التي قدمت للكويت من الحساء وسكنت في منطقة الجهراء حيث جمعه نسب ومصاهرات مع العديد من العائلات الكويتية منها آل سعدة آل دامر، آل ملاح، آل فطيس، الحجرف، وغيرهم ويذكر أن العالة قدمت العديد من الشهداء في معارك الكويت ومنها من استشهد أثناء الغزو العراقي كالشهداء نذكر خالد بن عبدالله بن عيد بن محسن المخيال، والشهيد ناصر بن حمد بن عيد بن محسن المخيال.

ختامًا نكون قد عرفنا حمد سعد المخيال من أي قبيلة كما تعرفنا على نسب وأصول عائلة المخيال التي تعتبر من أقدم العائلات الكويتية وقد قدمت ي سبيل الوطن العديد من الشهداء.

أسئلة شائعة

  • كم عمر حمد سعد المخيال؟

    إن عمر حمد سعد المخيال مجهول إعلاميًا.

  • متى توفي حمد سعد المخيال؟

    توفي حمد سعد المخيال يوم الجمعة 4 أغسطس 2023.

  • ما سبب وفاة حمد سعد المخيال؟

    إن سبب وفاة حمد سعد المخيال هو حادث سير على طريق الملك فهد.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , الهجمان , 04/08/2023