حمد العليان من اي قبيله

حمد العليان من اي قبيله

حمد العليان من اي قبيله من القبائل العربية؟ حيث ينسب القسم الأكبر من مكونات المجتمع الكويتي إلى إحدى القبائل العربية سواء أكان أصلها من الكويت، أو من منطقة أخرى ضمن الجزيرة العربية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي يرجع إليها حمد العليان.

حمد العليان من اي قبيله

إن حمد العليان من قبيلة عنزة العربية العدنانية التي تعتبر من أبرز القبائل العربية التي سكنت منطقة نجد وشمال الحجاز ومنها انتشر أبناء القبيلة إلى عدة دول منها الكويت والمملكة العربية السعودية وسوريا والعراق وصولًا إلى تركيا كما يوجد بعض أبناء القبيلة في ليبيا والأهواز وسيناء.[1]

حمد العليان من اي قبيله

اقرأ أيضًا: الطشه وش يرجعون ، اصل عائلة الطشة من وين

حمد العليان وش يرجع

يرجع حمد العليان إلى عائلة العليان الكويتية، ويذكر أنه يوجد أكثر من عائلة تحمل اسم العليان في الكويت. أما العليان وش يرجعون، فمنهم من يرجع إلى ضنا عليان من ولد سليمان من ضنا عبيد من بشر من عنزة، ومنهم من يرجع إلى الغضاورة من عنزة، وينحدرون بالتحديد من عنيزة، وعمهم رجل الأعمال السعودي سليمان صالح العليان.

اقرأ أيضًا: السديري وش يرجعون ، أصل عائلة السديري من وين

ما أصل حمد العليان

حمد العليان كويتي الأصل من قبيلة عنزة، والتي يرجع نسبها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، ويذكر أن هنالك عدة عائلات تحمل اسم العليان في الكويت بعضها سكن في منطقة اليرموك والبعض الآخر سكن في بريدة، ويذكر البعض أن منهم من يسكن منطقة الروضة.

ختامًا عرفنا حمد العليان من اي قبيله كما تعرفنا على أصول عائلة العليان الكويتية ومناطق سكنها في الكويت والقبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

أسئلة شائعة

  • كم عمر حمد العليان؟

    إن عمر حمد العليان مجهول إعلاميًا.

  • ما هي ديانة حمد العليان؟

    إن ديانة حمد العليان هي الإسلام.

  • عن أي دائرة فاز حمد العليان بعضوية مجلس الأمة؟

    فاز حمد العليان بعضوية مجلس الأمة 2023 عن الدائرة الثالثة.

المراجع

  1. ^twitter.com , حمد العليان , 08/06/2023