تفاصيل حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية

تفاصيل حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية

كشفت القبس عن تفاصيل حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية التي تعتبرُ هذه الحركةِ حافزًا للتغيير والتطوير عبر إتاحة الفرصة لاكتساب الخبرات بالعمل في إدارات مختلفة بالوزراء، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي أبرز قرارات حركةِ التدويرِ الجديدة في وزارة التربية الكويتية.

حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية

أجرى وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني حركة تدويرٍ جديدةٍ في وزار التربية انطوت على جملةٍ من القرارات المتعلقة بنقل وتكليف مسؤولين في إدارات مختلفة على جميع المستويات الوظيفية، وبحسب المصادر فقد شملت الحركة 10 مسؤولين إداريين على جميع المستويات الوظيفية، كما ضمت مدراء إدارات ومراقبين ومساعدين ورؤساء لأقسام.[1]

اقرأ أيضًا: جدول خصم مقابل العطلة

أهداف حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية

وأفادت المصادر أن الهدف من حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية نقل الخبرة بين المسؤولين وتأهيل القيادات الوسطى بالخبرات اللازمة لتشكيل صفٍ ثانٍ في وزارة التربية لا يقل عن مستوى الصف الأولى والتعاون معًا، حرصًا من وزارة التربية على تمكين القطاعات والإدارات بالخبرات اللازمة لتلافي أي خلل ومواجهة أي مشكلة وتحقيق الأهداف المنشودة للوزارة بما يتعلق بالقرارات الإصلاحية.

اقرأ أيضًا: موعد رواتب الصيف للمعلمين الكويت

قرارات حركة التدوير في وزارة التربية

فيما يلي أبرز قرارات حركة التدوير الجديدة في وزارة التربية الخاصة بنقل وتكليف المسؤولين وأماكن التدوير:

  • نقل “رجاء بوعركي” من وظيفة وكيل مساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري لوظيفة وكيل مساعد للتنمية التربوية والأنشطة.
  • تكليف “سعود الجويسر” بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري إلى جانب عمله كمدير إدارة الموارد البشرية.
  • نقل مدير إدارة خدمات عامة “فراس كرتش” من وظيفته إلى وظيفة مدير الشؤون الإدارية والفنية في منطقة الكبير التعليمية.
  • نقل  مدير إدارة التوريدات والمخازن “متروك المطيري” من وظيفته لوظيفة مدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية في منطقة الفروانية التعليمية.
  • نقل مدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية “فهد الحيان” من منطقة الفروانية التعليمية إلى منطقة العاصمة التعليمية.
  • نقل مراقب خدمة المواطن بمكتب الوزير “صالحة المطيري” إلى وظيفة مراقب الموارد البشرية في منطقة العاصمة التعليمية.
  • نقل مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة في محافظة الجهراء التعليمية “وليد الشمري” من وظيفته لوظيفة مراقب الخدمات العامة بقطاع الشؤون الإدارية.
  • نقل مرتقب الموارد البشرية بقطاع الشؤون الإدارية “علياء الحمر” من وظيفتها لوظيفة مراقب امتحانات وشؤون طلبة بمنطقة الجهراء التعليمية.
  • نقل رئيس قسم السكرتارية بمكتب الوزير “عبير الضبيبي” من وظيفتها لوظيفة رئيس قسم السكرتارية والسجل بمنطقة الفروانية التعليمية.
  • نقل مدير إدارة الشؤون الإدارية والفنية “أمن طميهير” من منطقة الأحمدي التعليمية إلى منطقة حولي التعليمية.

بذلك تمَّ توضيح تفاصيل حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية، بالإضافة إلى أبرز قرارات حركة التدوير الجديدة التي شملت 10 مسؤولين في إدارات مختلفة بالوزراء بهدف نقل الخبرات.

أسئلة شائعة

  • ما أسماء المشمولين في حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية؟

    شملت حركة التدوير في وزارة التربية الكويتية 10 مسؤولين هم رجاء بوعكري، سعود الجويسر، فراس كرتش، متروك المطيري، فهد الحيان، أمين طميهير، صالحة المطيري، وليد الشمري، عليتء الحمر، عبير الضبيبي.

  • ما عدد المشمولين بحركة التدوير في وزارة التربية الكويتية؟

    بلغ عدد المشمولين بحركة التدوير في وزارة التربية 10 مسؤولين منهم مدراء ووكلاء ومراقبون ورؤساء أقسام.