حد جرب الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت

حد جرب الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت

حد جرب الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت؟ فالكبسولة الذكية على الرغم من سعرها المرتفع في أغلبية دول الخليج، إلا أن قاعدة عملائها في توسع وزيادة مستمرة؛ فبسبب نمط الحياة الحالي الذي يجعل من الصعب على البعض مزاولة مجهود بدني أو رياضي كبير، فكان الحل في هذه التقنية الحديثة التي تخفف الوزن دون مجهود، واليوم عبر موقع ويكي الكويت بعد عرض نتائج تجارب الكبسولة المبرمجة، يتم الإجابة عن حد جرب الكبسولة المبرمجة بتجارب جديدة وخبرات أخرى.

حد جرب الكبسولة المبرمجة

لأن التجربة هي خير دليل، فالعديد من الأشخاص يميلون إلى تجربة الشيء الذي أدى لنتائج جيدة مع الآخرين، وعليه بالسؤال عن حد جرب الكبسولة المبرمجة فيما يلي يتم عرض بعض التجارب الواقعية باختلاف نتائجها:

تجارب الكبسولة المبرمجة الناجحة

هناك الكثير من العرب والأجانب ممن لديهم تجربة مع الكبسولة الذكية، وقد حققت نتائج جيدة لهم، وفيما يلي بعض هذه التجارب:

  • كانت التجربة لامرأة تعاني من السمنة التي أثرت على الحمل، فتأخر كثيرًا، وبعد أن فقدت الكثير من الوزن مع الكبسولة الذكية حملت بعد 15 سنة زواجاً.

تجارب الكبسولة المبرمجة الناجحة

  • قام أحد الأشخاص بالخضوع لتجربة الكبسولة مرتين، الأولى كانت فاشلة، والمحاولة الثانية بعد تنظيم النظام الغذائي وكانت نتائجها جيدة، فقد أدت لفقدان 24 كيلو من الوزن دون ممارسة الرياضة.
  • أكدت امرأة في الثلاثين من عمرها أن التجربة كانت موفقة، رغم التعب خلال أول أسبوعين، ولكن بعد نزول الوزن ظلت تحافظ على نظامها الغذائي الصحي، وبعد 7 شهور من إزالة الكبسولة لم تعد لوزنها القديم مرة أخرى.

تجارب الكبسولة المبرمجة الغير موفقة 

هناك بعض العملاء لم تسر تجربة الكبسولة المبرمجة معهم وفق ما يتطلعون إليه، وفيما يلي بعض من هذه الآراء:

  • تجربتي مع الكبسولة الذكية تجربة فاشلة تم تركيبها في مستشفى الدكتور (س.ح)، شعرت بألم شديد وجوع في كثير من الأوقات، وهم يخبرونك أنك لا تجوع بعد تركيبها وهذا كذب، لا أنصح أحداً بها، والله أعلم.
  • السلبيات في تجربتي كانت سعرها المرتفع جدًا، الإرهاق أول أسبوع، والاستمرار على الحبوب أول شهر من تركيب البالون المبرمج، سمعت أنه في حالات نادرة جدًا يحدث انفجار للبالون، وعلى الرغم من ذلك بهناك إيجابيات مثل سرعة تركيبها، وأنها لا تحتاج لمنظار.
  • في الأربعينات من العمر، وبدأت أشعر ببعض المشكلات بسبب الوزن الزائد، بعدما سمعت عن الكبسولة المبرمجة دفعت الكثير من المال لكي أخوض التجربة، وفي النهاية نحفت 7 كيلو فقط، ورجعتهم تاني بعدين، تجربة خايسة.
  • أحد زملائي خضع لتجربة كبسولة المعدة ونزل حوالي 6 كيلو، وشعر لوقت طويل بألم في المعدة، وبعد فترة رجع وزنه من جديد، لذا قال لي: “أنصحك بالتكميم لا بالكبسولة”.

نتائج تجارب الكبسولة المبرمجة

قد أفضت أغلب نتائج تجارب الكبسولة المبرمجة إلى نتائج مذهلة، ولكن البعض الآخر ممن استخدم الكبسولة قد تضرر منها لسبب عدم اتباعه التعليمات أو عدم استجابة الجسم لها، وغيرها من الأسباب الفردية، من ذلك يتم استنتاج أن نسبة الضرر واردة كأغلب جراحات وتقنيات التخسيس الأخرى، إلا أن الكبسولة تعد من أقلهم ضررًا، لذا يجب أن يفكر الشخص جيدًا قبل اتخاذ قرار تركيب الكبسولة.

الكبسولة المبرمجة كم تنزل

من الطبيعي أن ينحف الإنسان من 10 إلى 15 كيلو على الكبسولة الذكية، وذلك في الوضع العادي الذي لا يتبع فيه المرء نظاماً غذائياً معيناً أو يمارس الرياض، أما إن تم اتباع حمية غذائية بجانب الكبسولة يمكن آنذاك أن ينقص الوزن حتى 25 كيلو، وجدير بالذكر أن هناك فروقاً فردية في عملية نقص الوزن هنا؛ على حسب طبيعة واستجابة كل جسم وخلفيته الغذائية ونوع الدهون المخزنة فيه، فالبعض لا ينحف عليها سوى 6 كيلو والبعض قد ينحف لأكثر من عشرين كيلو بشكل يغير حياته ومظهره تمامًا.[1]

هل الكبسولة الذكية تعبأ بهواء أو سائل

نعم، يتم تعبئة الكبسولة الذكية بمحلول ملحي (ماء مقطر)؛ حتى لا يكون على الجسم أي ضرر منها؛ لأن البالون ينتهي صلاحيته تلقائيًا، ويتحلل داخل المعدة في مدة من 4: 6 شهور تقريبًا، وبعدها تنزل القشرة الخارجية بشكل طبيعي في عملية الإخراج، أما ما بداخلها يكون ماء لا ضرر منه، ويتم تعبئة الكبسولة بهذه المادة من خلال أنبوب دقيق موصول بالكبسولة، ثم يتم إزالة الأنبوب بعد التعبئة والغلق.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن الكبسولة الذكية:

عبر سطور المقال أعلاه تم الإجابة عن حد جرب الكبسولة المبرمجة للتخسيس في الكويت؛ وذلك حتى يمكن لمن يُقدم على هذه الخطوة رؤية الأمور بشكل محايد، ويتخذ قراره عن وعي وبعد اطلاع كافٍ.

أسئلة شائعة

  • هل يعود الوزن بعد الكبسولة المبرمجة؟

    بشكل عام لا يعود الوزن مرة أخرى بعد استعمال الكبسولة المبرمجة، ولكن في بعض الحالات قد يحدث ذلك إذا لم يلتزم الشخص بتعليمات الطبيب، أو اتبع عادات صحية وغذائية خاطئة.

  • أيهما أفضل البالون أو الكبسولة؟

    قد تكون الكبسولة المبرمجة أفضل؛ لأنها لا تحتاج إلى تخدير، ولا يتم استخدام منظار خلالها، كما أنها آمنة، وتستمر لمدة تصل إلى 4 أشهر في المعدة ثم تخرج بشكل طبيعي، أما البالون فيحتاج إلى تخدير، ويستقر في المعدة لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر لسنة، وفي بعض الأحيان قد تنتج عنه بعض المخاطر.

المراجع

  1. ^drosamakhalil.com , Smart Capsule , 21/07/2023