جاسم الجريد من اي قبيلة

جاسم الجريد من اي قبيلة

جاسم الجريد من اي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث تعتبر عائلة الجديد من العائلات المعروفة ضمن المجتمع الكويتي وكغيرها من العائلات، فإن لها جذورها وأصولها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي ينتمي إليها الكاتب والمحلل السياسي جاسم الجريد.

جاسم الجريد من اي قبيلة

من غير المعروف القبيلة التي ينتمي إليها جاسم الجريد حيث يوجد في الكويت عدة عائلات تحمل اسم الجريد، ولا يوجد بينها أي صلة قرابة ولكل منها نسبه المختلف، حيث يوجد في الكويت عائلة الجريد التي تسكن الفحيحل، ويعود نسبهم إلى آل عتيق من آل كثير من بني لام من طي، ويوجد أيضًا في الكويت عائلة الجريد من العنوز.[1]

جاسم الجريد من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: كم عمر جاسم الجريد

ما أصل جاسم الجريد

إن جاسم الجريد كويتي الأصل من عائلة الجريد الكويتية، وقد عمل ككاتب ومحلل سياسي وله العديد من الأعمال الكتابية الأدبية، ويذكر أنه ترشح لانتخابات مجلس الأمة 2022 ضمن الدائرة الثالثة، ولكن لم يتمكن من الظفر بعضوية المجلس حيث احتل المركز التاسع والعشرون بمجموع 128 صوتاً.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة جاسم الجريد ويكيبيديا

جاسم الجريد وش يرجع

يرجع جاسم الجريد إلى عائلة الجريد التي تعتبر من العائلات المعروفة في الكويت، كما أنها من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت، وقد أنجبت هذه العائلة عدة شخصيات كان لها دورها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ضمن المجتمع الكويتي.

ختامًا لمقالنا بعنوان جاسم الجريد من اي قبيلة نكون قد تعرفنا على عائلات الجريد الموجودة في الكويت، وعلى نسبها بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن جاسم الجريد.

أسئلة شائعة

  • ما جنسية جاسم الجريد؟

    إن جاسم الجريد يحمل الجنسية الكويتية.

  • ما ديانة جاسم الجريد؟

    إن جاسم الجريد يعتنق الديانة الإسلامية.

  • كم عمر جاسم الجريد؟

    إن عمر جاسم الجريد مجهول إعلاميًا.

المراجع

  1. ^kuwaitpolitics.org , جاسم ناصر عبدالمحسن جاسم الجريد , 06/07/2023