تفاصيل قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2024

تفاصيل قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2024

تتضمَّن تفاصيل قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2024، الذي وافق عليه مجلس الخدمة المدنية فترات الحضور الصباحية والانصراف المسائية المسموح بها للعاملين الدخول والانصراف في الجهات الحكومية في الكويت بعد إتمام ساعات الدوام المطلوبة، وعرض موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي تفاصيل تطبيقِ نظام الدوام المرن في الكويت.

تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية

وافق مجلس ديوان الخدمة المدنية في الكويت يوم الخميس الرابع عشر من شهر سبتمبر 2024 على الاقتراح المقدَّم من وزارة الداخلية بشأن تطبيقِ الدوام المرن في الجهات الحكومية بعد مناقشته بحضور كل من نائب رئيس مجلس الورزاء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير مجلس الخدمة المدنية بالإنابة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، على أن يصدر ديوان الخدمة المدنية لاحقًا تعميمًا خاصًا بالدوام المرن، ويهدف هذا القرار لتخفيف الازدحام المروري وتوفير المرونة في توقيت الخروج والدخول للموظفين عن إتمام ساعات العمل المطلوبة منه.

اقرا أيضًا: الدوام المرن في المدارس

تفاصيل قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2024

وفي التفاصيل فقد تضمَّن قرار تطبيق الدوام المرن في الكويت السماح للموظفين في الجهات الحكومية بالدوام المرن على ان تكون فترة الحضور الصباحية للعمل بين الساعة السابعة صباحصا والساعة التاسعة صباحًا، وأن تكون فترة خروج الموظفين من العمل بين الساعة الواحدة ونصف مساءً والساعة الثالثة ونصق مساءً، بمعدَّل دوام سبع ساعات يوميًا مع احتفاظ الموظف بفترة السماح (30 دقيقة)، أي في حال حضور الموظف للعمل في تمام الساعة 7:30 صباحًا يكون انصرافه الساعة 2:00 ظهرًا، وبذلك يعطى الموظف حق الحضور والانصراف من العمل بشكلٍ مرن، كما أعطى هذا القرار الجهات الحكومية حرية اختيار النظام المرن أو نظام الفترات بما يناسب طبيعة العمل ورغبة الجهة الحكومية.

"</p

اقرا أيضًا: رابط موقع ديوان الخدمة المدنية الجديد الكويت portal csc gov kw

أوقات الدوام المرن ديوان الخدمة المدنية الكويت 2024

وبناءً على نظام الدوام المرن ستكون أوقات دوام الموظفين في الجهات الحكومية على الشكل الآتي بواقع 7 ساعات عمل يوميًا:

أوقات الدوام المرن الخدمة في الكويت 2024
فترة السماح الصباحية الساعة 7:00 صباحًا – الساعة 9:00 صباحًا
فترة السماح المسائية الساعة 1:30 صباحًا – الساعة 3:30 مساءً

أوقات الدوام المرن الخدمة في الكويت 2023

وبذلك تمَّ توضيح تفاصيل قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2024، بما في ذلك مواعيد دخول وانصراف الموظفين في الجهات الحكومية من العمل وفقًا لنظام الداوم المرن.

أسئلة شائعة

  • ما الهدف من قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2023؟

    يهدف قرار تطبيق الدوام المرن الخدمة المدنية الكويت 2023 إلى خف الاختناقات المرورية، وتوفير مرونة في وقت الدخول والانصراف من العمل للموظفين عند إتمام ساعات الدوام المطلوبة وهي 7 ساعات يوميًا.

  • ما عدد ساعات الدوام المرن في الكويت 2023 ؟

    عدد ساعات العمل وفقًا للدوام المرن في الكويت 7 ساعات دوام فعلي مع احتفاظ الموظفين بفترة سماح 30 دقيقة؟

  • أي ساعة يبدأ الدوام المرن في الكويت 2023؟

    ستكون فترات الحضور الصباحية للموظفين بالجهات الحكومية بالدوام المرن في الكويت بين الساعة السابعة صباحًا والساعة التاسعة صباحًا.

  • اي ساعة ينتهي الدوام المرن في الكوت 2023؟

    ستكون فترات الانصراف المسائية للموظفين بالجهات الحكومية بالدوام المرن في الكويت بين الساعة الواحدة ونصف ظهرًا صباحًا والساعة الثالثة عصرًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , ديوان الخدمة المدنية , 30/12/2023