تجارب زراعة الشعر في الكويت

تجارب زراعة الشعر في الكويت

تجارب زراعة الشعر في الكويت مبشرة أن زراعة الشعر على المستوى المحلي قد تحسنت بشكل كبير وملحوظ، فعلى الرغم من أنه لا يزال بعض المواطنين يلجأون إلى القيام بالعملية في تركيا والسعودية، إلا أن مراكز الكويت تنمي قاعدة عملائها يوميًا؛ نتيجة كسب ثقتهم بنسب النجاح العالية التي يتم تحقيقها، ولمعرفة منو جربت زِراعة الشعر بالكويت يمكن هذا في موقع ويكي الكويت الذي يعرض مجموعة من التجارب في هذا الصدد.

تجارب زراعة الشعر في الكويت

إن دولة الكويت بها الكثير من مراكز زراعة الشعر، وعلى رأسها مركز بادرا الذي يستقطب العملاء من داخل وخارج الكويت، وغيره من افضل مراكز زراعة الشعر في الكويت 2023، وللاطلاع على تجارب زِراعة الشَعر في الكويت من عملاء بعض هذه المراكز يمكن هذا عبر ما يلي:

تجارب زراعة الشعر الإيجابية في الكويت

فيما يلي آراء حقيقية لبعض التجارب الإيجابية التي أجرت زراعة شعر بالكويت:

  • التجربة الأولى: “بدأت تجربتي مع زِراعة الشعر في الكويت بمركز الهلال كلينك -لا فيدا (Al‏ Hilal Clinic – La Vida) قبل العملية تم إجراء الفحوصات اللازمة، وأخذ عينة من الدم ووضعها في جهاز الطرد المركزي، تم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وحقن المناطق المستهدفة، وقد مر الأمر بسهولة، وتم المتابعة مع الأطباء، وقد كانت النتيجة مبهرة، والأفضل بالنسبة لي أن المركز يقدم خدمة التقسيط”.[1]
  • التجربة الثانية: “الصراحة شفت التعليقات السلبية وخفت، وقلت ما راح أسوي، بس استخرت وسألت اللي حولي، والكل يمدح فاستخرت ورحت الكويت، وسويت واللهم لك الحمد الحين مكملة 6 شهور وجبهتي صارت كأنها فروة رأسي، ولا في أي فرق، وذلك نتيجة لاتباع تعليمات الدكتور للحفاظ على الشعر المزروع”.
  • التجربة الثالثة: “للأمانة كانت تجربة الزراعة حلوة، وأنصح الكل بها، العملية كانت سهلة، وتعاون الاستقبال كان ممتازاً، وأي استفسار يجاوبونك عن طريق الواتساب أو اتصال، ونصيحتي للي يزرع لا يفكر بمكان غير مركز بادرا Clinic padre فهو يقدم خدمات ممتازة.[2]

تجارب زراعة الشعر الإيجابية في الكويت

اقرأ أيضًا: مراكز وعيادات زراعة الشعر في الكويت بالاقساط

تجارب زراعة الشعر السلبية في الكويت

وجود السلبيات أمر وارد بالطبع في أي مكان، وفيما يلي بعض التجارب السلبية:

  • التجربة الأولى: “أنا زرعت شعري قبل ثلاثة أسابيع، ومن المشاكل اللي صادفتني، ولازم تكون حذراً منها: لا تثق في كلام المنسق/ة كلامهم بالبداية حلو، ومو كل التفاصيل يعلمونك عليها، كمان قبل الزراعة في علاج لازم تاخده بيكلفك حوالي 50 ديناراً، فاحسب حسابك قبل”.
  • التجربة الثانية: “انتبهوا يا إخوان، في بعض المراكز سعر المواطن الكويتي يختلف عن سعر الوافد ونفس كمية الشعر ونفس العملية، والتعامل بعد العملية يختلف عن اللي قبل، وهذي شفتها بعيني من خلال تجربة صديق فشل في عمليته”.
  • التجربة الثالثة: “للأسف ما في أي نوع من الشفافية والصراحة في الكلام والسعر والإجراءات، فالتكلفة زادت كثيرًا عما هو متفق عليه ومتوقع، ولكن للأمانة الزراعة نتيجتها كانت جيدة”.

تجارب زراعة الشعر السلبية في الكويت

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في الكويت انستقرام 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الكويت

بناءً على تجارب زراعة الشعر في الكويت وآراء العملاء، فيما يلي أبرز المميزات والعيوب التي تم حصرها:

المميزات العيوب
  • عمليات زراعة الشعر في الكويت شهدت تطورًا كبيرًا، فالكويت تضم نخبة من أفضل الأطباء والمتخصصين في هذا المجال.
  • يتم استخدام أحدث التقنيات، كما تحتوي على أول روبوت لزراعة الشعر.
  • انخفاض تكلفة عملية الزراعة نسبيًا نتيجة لزيادة الاستثمار في هذا المجال، وزيادة التنافسية.
  • بالنسبة لغير الكويتيين قد تعتبر التكلفة مرتفعة نسبيًا في بعض المراكز.
  • ارتفاع تكلفة الإقامة والمرافق.
  • في حالات معدودة قد تحدث مضاعفات ليست في الحسبان.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

من خلال المقال أعلاه تم طرح بعض تَجارِبُ زِراعةِ الشَعر في الكويت؛ حتى يمكن الاطلاع على آراء متنوعة تجاه القيام بعملية الزراعة على المستوى المحلي في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم يستغرق نمو الشعر بعد زراعته؟

    تحتاج بصيلات الشعر المزروعة إلى فترة تبلغ نحو 4 أشهر على الأقل لظهور نتائج ملموسة، وتزداد النتيجة في الظهور بشكل تدريجي في الفترة تتراوح ما بين 6 : 8 شهور تقريبًا.

  • متى يمكن العودة للحياة الطبيعية بعد زراعة الشعر؟

    يلزم اتباع تعليمات الطبيب بشكل دقيق بعد الخضوع لعملية زراعة الشعر للحصول على أفضل نتيجة، وبشكل عام يمكن العودة لممارسة الحياة بصورة طبيعية بعد مرور أسبوعين تقريبًا.

  • ما هي أسباب تأخر نمو الشعر المزروع؟

    من أهم الأسباب التي يتوقف عليها تأخر نمو الشعر المزروع، صلاحية بصيلات الشعر المأخوذة من المنطقة المانحة وقوتها، ومعدلات ضخ الدم، ومدى استجابة جسم ومناعة الحالة للعملية.

المراجع

  1. ^instagram.com , lavida clinic , 06/07/2023
  2. ^twitter.com , Padra Clinic , 06/07/2023