تاريخ وفاة الشيخ فهد السالم الصباح

تاريخ وفاة الشيخ فهد السالم الصباح

تاريخ وفاة الشيخ فهد السالم الصباح الذي يعتبر من أبرز الشخصيات المعروفة على مستوى دولة الكويت والخليج العربي، والذي تقلد الكثير من المناصب الهامة في دولة الكويت، وساهم في تطويرها آنذاك، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح تَاريخ وَفاة الشَيخ فَهد السَالم الصَباح.

تاريخ وفاة الشيخ فهد السالم الصباح

توفي الشَيخ فَهد السَالم الصَباح في تاريخ اليوم السادس عشر من شهر يونيو في عام 1959 م، والذي وافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة عام 1390 ه، وذلك في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، وهو ابن حاكم الكويت التاسع الشيخ سالم المبارك الصباح، وقد تسلم عدة مناصب هامة، منها وزير المواصلات، ورئيس بلدية الكويت، ورئيس دائرة البريد وغيرها.

تاريخ وفاة الشيخ فهد السالم الصباح

اقرأ أيضًا: من هم أبناء الشيخة هدى فهد السالم الصباح

كم كان عمر الشيخ فهد السالم الصباح عندما توفي 

كان عمر الشَيخ فَهد السَالم الصَباح عند الوفاة تسعة وأربعين عامًا، فهو من مواليد اليوم السادس عشر من شهر أغسطس في عام 1909 م في دولة الكويت، ونشأ وترعرع في الكويت، وقد بدأ الدراسة في أول مدرسة نظامية في دولة الكويت وهي المباركية، وقد تابع دراسته في الجامعة الأميركية في بيروت.

اقرأ أيضًا: كم عدد زوجات الشيخ فهد السالم الصباح

ما هو سبب وفاة الشيخ فهد السالم الصباح

إن سبب وفاة الشَيخ فَهد السَالم الصَباح هو تعرضه لأزمة قلبية حادة، أودت بحياته عن عمر التسعة وأربعين عامًا، وقد كان في حينها رئيس دائرة البريد والبرق والهاتف، والجدير بالذكر هنا أن الشَيخ فَهد السَالم الصَباح هو أول من استلم هذا المنصب في الكويت بعد تأميمها.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح تَاريخ وَفاة الشَيخ فَهد السَالم الصَباح، بالإضافة إلى معرفة كم كان عمره حينها، وما هو سبب وفاته.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ابناء الشيخ فهد السالم الصباح؟

    إن عدد أبناء الشيخ فهد السالم الصباح هو تسعة.

  • كم مرة تزوج الشيخ فهد السالم الصباح؟

    تزوج الشيخ فهد السالم الصباح ثلاثة مرات. 

  • كم مواليد الشيخ فهد السالم الصباح؟

    ولد الشيخ الشيخ فهد السالم الصباح في السادس عشر من شهر أغسطس في عام 1909 م.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , فهد السالم الصباح , 05/09/2023