تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر

تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر

تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر، والذي يعد من أبرز الأمراء في تاريخ دولة الكويت، وذلك نظرًا للإنجازات الكثيرة التي حققها في مسيرته على الصعيدين الكويتي والعربي، علاوة على أنه حصد شعبية واسعة على مستوى العالم، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على تاريخ وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح، بالإضافة لعرض سبب وفاته.

تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر

أعلن الديوان الأميري في دولة الكويت عن وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح الجابر العبدالله بن الأمير صباح الأوّل بن جابر بن سلمان بن أحمد يوم التاسع والعشرين من سبتمبر 2020، وذلك أثناء تواجده في أحد مشافي الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج.[1]

تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر

تفاصيل وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح

توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م، وذلك بعد صراعه مع المرض لفترة طويلة، حيث تعرض لوعكة صحية نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج، كما نعاه الديوان الأميري عقب الوفاة وتم نقل جثمانه إلى مقبرة الصليبيخات.

كم عمر الشيخ صباح الاحمد الصباح عند الوفاة

توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 91 عامًا، حيث يعتبر الشيخ صباح من مواليد دولة الكويت في السادس عشر من شهر يونيو 1929 م، وذلك بعد أن صنع مسيرة مليئة بالنجاحات والإنجازات، بالإضافة لدوره الكبير في تطور البلاد ونهضتها بمختلف المجالات.

سبب وفاة الشيخ صباح الاحمد الصباح

توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد معاناته الطويلة مع المرض، حيث لم يتم الكشف عن مرضه من قبل أي جهة رسمية، كما شكل خبر وفاته صدمة كبيرة في العالم العربي والإسلامي، حيث أقيمت صلاة الغائب على الشيخ صباح في كل من المسجد الحرام والمسجد النبوي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تاريخ وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تويتر، والذي عرضنا فيه أبرز المعلومات التي تتعلق بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

المراجع

  1. ^twitter.com , كونا , 19/12/2023