تاريخ تحرير دولة الكويت بالهجري والميلادي

تاريخ تحرير دولة الكويت بالهجري والميلادي

يعتبر تاريخ تحرير الكويت بالهجري والميلادي من أهم الأحداث الوطنية في تاريخ الكويت حيث استعادة الكويت في هذا التاريخ حريتها، وتم إعلان انسحاب الاحتلال العراقي من أراضيها، ولذلك يبين موقع ويكي الكويت تاريخ تحرير دولة الكويت بالهجري والميلادي.

تحرير دولة الكويت

استطاعت الكويت الحصول على حريتها واستعادة سيادتها على أراضيها بعد احتلال العراق لها الذي بدأ يوم 02 أغسطس 1990، واستمر لفترة 7 أشهر كبدت الكويت خسائر كبيرة في الأرواح، ودمار هائل، ولكن الكويت أجبر الاحتلال العراقي على الخروج النهائي من أراضي الكويت، وذلك بدعم من قوات التحالف التي ضمت العديد من الدول التي ساعدت في تحرير الكويت.

تاريخ تحرير الكويت بالهجري

تم تحرير دولة الكويت بتاريخ 12 شعبان 1411، حيث أعلن في هذا التاريخ رئيس العراق السابق صدام حسين انسحاب القوات العراقية من الكويت ووقف إطلاق النار، وذلك بعد احتلال دام لمدة سبعة شهور عادت للكويت بعدها حريتها واستقلالها.

تاريخ تحرير دولة الكويت بالميلادي

إن تاريخ تحرير الكويت الميلادي هو 26 فبراير 1991، ويحتفل الشعب الكويتي بهذه الذكرى الوطنية بشكل سنوي، وتجدر الملاحظة أن الاحتلال العراقي كان قد سيطر على كامل أراضي الكويت بعد أن وضع الرئيس السابق للعراق صدام حسين العديد من الأسباب لهذا الاحتلال، والتي كانت أسباب عارية عن الصحة.

تاريخ تحرير الكويت بالهجري

 مقالات مقترحة

نقترح لك قراءة قائمة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم توضيح ما هو تاريخ تحرير الكويت بالهجري والميلادي مع إدراج التفاصيل الخاصة باحتلال العراق للكويت وكم دامت فترة هذا الاحتلال.

المراجع

  1. ^m.marefa.org , الغزو العراقي للكويت , 11/02/2024