بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل جديد

بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل جديد

يتم اتباع خطوات بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل جديد من قبل طلبة المدارس لمتابعة العملية التعليمية عن بعد عندما تقرر وزارة التربية ذلك بسبب الظروف الجوية أو أية ظروف أخرى، ويحرص ويكي الكُويت على بيان طريقة التسجيل في بوابة الكُويت التعليمية Kuwait e-learning portal وذكر خطوات بوابة الكُويت التعليمية طريقة الحصول على اسم المستخدم وذلك إلى جانب تزويد القارئ برابط نظام التسجيل الجديد.

بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل جديد

يمكن للطلبة تسجيل حساب جديد على بوابة الكويت التعليمية عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • الدخول إلى خدمة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية “من هنا“.
  • النقر على الرابط الموجود في الصفحة.
  • كتابة الرقم المدني ثم إدخال الرقم المسلسل للبطاقة المدنية.
  • الضغط على أيقونة البحث.
  • إنشاء كلمة المرور للحساب الجديد ثم تأكيدها.
  • الضغط على زر التسجيل ثم دخول البواب وبدء استخدامها.

شاهد أيضًا: التسجيل في البوابة الكويتية التعليمية (الخطوات، الرابط)

بوابة الكويت التعليمية طريقة الحصول على اسم المستخدم

لا تحتاج معرفة اسم المستخدم لبوابة الكويت التعليمية إلى استخدام أي من الأنظمة الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية، وإنما يعتمد اسم المستخدم على الرقم المدني بشكل أساسيّ؛ فإنه يتكون من حرف s التي تشير إلى الطالب ثم الرقم المدني للطالب صاحب الحساب، وفي النهاية @moe.edu.kw لبيان النطاق، وذلك دون فواصل بين هذه العناصر التي يتكون منها اسم المستخدم.

شاهد أيضًا: بوابة الكويت التعليمية

رابط تسجيل بوابة الكويت التعليمية kuwait e-learning portal

يمكننا الذهاب إلى نظام التسجيل على بوابة الكويت التعليمية عبر الدخول إلى الرابط التالي kuwaitplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، وذلك لإدخال البيانات المطلوبة وتفعيل حساب المستخدم.

تستدعي خطوات بَوابة الكُويت التعليمية kuwait e-learning portal تسجيل جديد توفير الرقم المدني للمستخدم، بالإضافة إلى توفير الرقم المسلسل للبطاقة المدنية، ولا يحتاج المستخدم إلى أي من المعلومات الأخرى أثناء التسجيل، ويجدر الذكر بأن البوابة التعليمية هي البوابة المعتمدة لمتابعة التعليم عن بعد عند إقرار ذلك من قبل وزارة التربية.

أسئلة شائعة

  • ما هو اسم المستخدم لبوابة الكويت التعليمية؟

    يتكون اسم المستخدم لبوابة الكويت التعليمية من حرف s للطالب ثم الرقم المدني ثم نطاق وزارة التربية @moe.edu.kw مباشرة دون أية فراغات أو فواصل.

  • ما هي مميزات تيمز بوابة الكويت التعليمية؟

    يتميز تيمز بوابة الكويت التعليمية بعقد الحصص المرئية عن بعد إلى جانب توفير جميع الأدوات والعناصر التي يحتاجها الطلبة والمُعلمون لمتابعة العملية التعليمية عن بعد.

  • ما هو سبب استخدام بوابة الكويت التعليمية؟

    يتم استخدام بوابة الكويت التعليمية لمتابعة التعليم عن بعد عندما يستدعي الأمر ذلك، وكذلك يتم الاعتماد عليها لمساندة عملية التعليم الوجاهية أحيانًا.

المراجع

  1. ^kuwaitplatform.com , التسجيل في بوابة الكويت التعليمية , 18/11/2023