اين تقع مدينة الحرير في الكويت

اين تقع مدينة الحرير في الكويت

اين تقع مدينة الحرير في الكويت التي تعد أحد أضخم المشاريع على مستوى العالم، والتي من شأنها تحويل البلاد واجهة استثمارية وتجارية واقتصادية عالمية، فهي المدينة التي ستجذب أنظار العالم حولها، من سياح ورجال أعمال وغيرهم، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح أَين تَقع مَدينة الحَرير في دولة الكويت.

اين تقع مدينة الحرير في الكويت

تَقع مَدينة الحَرير في منطقة الصبية في شمال دولة الكويت، وهو مشروع يسعى لإنشاء مدينة نموذجية يحتذى بها في جميع أنحاء العالم، فهو مشروع اقتصادي يجذب رجال الأعمال، ويعزز مكانة دولة الكويت ماليًا وتجاريًا وعمرانيًا، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا في عام 2035 م، وتقدر مساحته بمئتين وخمسين كيلو مترًا، وتقدر كلفة مَدينة الحَرير في الكويت بحوالي مائة واثنين وثلاثين مليار دولار، فإن المرحلة الأولى من المشروع لبناء البنى التحتية كلفت حوالي سبعين مليار دولار.

اين تقع مدينة الحرير

اقرأ أيضًا: كم تكلفة مدينة الحرير في الكويت

موقع مدينة الحرير في الكويت على خرائط جوجل ماب

يمكن معرفة موقع مَدينة الحَرير في دولة الكويت على خرائط جوجل ماب مباشرةً “من هنا“، إذ تتيح هذه الاتجاهات معرفة موقع هذا المشروع بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر هنا أن مَدينة الحَرير تتضمن خمس قرى مجهزة بتقنيات عالية الجودة ومواكبة للتكنولوجيا، ومستعد لاستيعاب حوالي سبعمائة ألف نسمة، كما مقرر بناء أحد أطول أبراج العالم الذي سيسمى ببرج مبارك الكبير، وكذلك يضم جسر جابر والذي يوفر ربطًا بيت العاصمة والمنطقة الشمالية، أما عن ميناء بوبيان فهو مشروع إقليمي يربط الأرض بالبحر.

وبهذا القدر من الحديث نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح اين تَقع مَدينة الحَرير في الكُويت، بالإضافة إلى إيضاح موقع هذا المشروع الكويتي على خرائط جوجل ماب.

أسئلة شائعة

  • ماذا يوجد في مدينة الحرير في الكويت؟

    من المقرر أن تتمتع مدينة الحرير في الكويت بخمس قرى متنوعة، وبرج مبارك الكبير، وميناء بوبيان، ومشروع الجزر الخمس، وجسر جابر.

  • كم تكلفة مشروع مدينة الحرير في الكويت؟

    تبلغ قيمة مشروع مدينة الحرير في الكويت حوالي 132 مليار دولار.

  • متى سيتم افتتاح مشروع مدينة الحرير في الكويت؟

    من المتوقع أن يتم مدينة الحرير في الكويت في عام 2035 م.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , مدينة الحرير , 13/07/2023