لماذا لقب الشيخ عبدالله السالم ابو الاستقلال

لماذا لقب الشيخ عبدالله السالم ابو الاستقلال

لماذا لقب الشيخ عبدالله السالم ابو الاستقلال حيث إن الكويت كانت تخضع قبل الاستقلال للحماية البريطانية، وكان للشيخ عبدالله السالم الصباح دور كبير في خروج الكويت من ظل هذه الحماية؛ ولذلك يوضح موقع ويكي الكويت معلومات عن من هو أبو الاستقلال وما هو سبب هذه التسمية بالإضافة لتوضيح متى تولى الشيخ عبدالله السالم الحكم.

لماذا لقب الشيخ عبدالله السالم ابو الاستقلال

أطلق العديد من الألقاب على الشيخ عبد الله السالم الصباح، ومنها أبو الدستور وأبو الكويت وأبو النهضة وغيرها الكثير، ولكن أبرزها كان لقب أبي الاستقلال والسبب وراء هذه التسمية هو ما قام به الشيخ عبد الله السالم خلال فترة حكمه من جهود كبيرة لرفع الحماية البريطانية عن الكويت والحصول على استقلالها بتاريخ 19 يونيو عام 1961 للميلاد.

من هو الشيخ عبدالله السالم الصباح

متى يتم الاحتفال بعيد الاستقلال

حصلت الكويت على استقلالها بتاريخ 19 يونيو 1961 للميلاد، ولكن وبسبب الجهود الحثيثة والعمل الدؤوب الذي قام به الشيخ عبد الله السالم الصباح للوصول إلى هذا اليوم تم دمج يوم الاستقلال مع يوم وصول الشيخ عبد الله السالم إلى الحكم بتاريخ 25 نوفمبر 1950 للميلاد واعتبار هذا اليوم هو اليوم الوطني للكويت، ويتم الاحتفال به سنويًا.

متى يتم الاحتفال بعيد الاستقلال

مقالات مقترحة

نرشح قراءة المقالات التالية:

وبهذا تم توضيح لماذا لقب الشيخ عبدالله السالم ابو الاستقلال بالإضافة للتعريف بالتواريخ الهامة في حياة الشيخ عبدالله السالم التي أثمرت عن وصول الكويت إلى ما هي عليه اليوم.

المراجع

  1. ^twitter.com , عبدالله السالم الصباح , 24/11/2023