السديري من اي قبيلة في الكويت

السديري من اي قبيلة في الكويت

السديري من اي قبيلة في الكويت؟ حيث تعتبر عائلة السديري من العائلات المعروفة في الكويت وكأي عائلة أخرى، فإن لها جذورها وأصولها والقبيلة العربية التي تنتمي إليها سواء أكانت هذه القبيلة من القبائل الكويتية، أو من قبائل الدول المجاورة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على عائلة السديري وش يرجعون وعلى القبيلة التي ينتمون إليها.

السديري من اي قبيلة في الكويت

إن السديري في الكويت من قبيلة الدواسر وهي قبيلة عربية سكنت في وادي الدواسر والسليل الأفلاج والخرج، ومن هناك هاجر بعض أبناء عائلة السديري إلى الرياض والكويت والزبير، وقد استقر أبناء العائلة التي هاجرت إلى الكويت. أما من هاجر إلى الزبير فقد عاد قسم منهم إلى المملكة العربية السعودية بينما هاجر قسم آخر إلى الكويت واستقر فيها.

السديري من اي قبيلة في الكويت

السديري في الكويت وش يرجعون

ترجع عائلة السديري إلى أمير الدواسر عامر بدران، والذي يعود نسبه إلى الأمير محمد ابن تركي ابن سليمان ابن حسين ابن أحمد ابن عبد الله السديري حيث تشتهر عائلة السديري بكثرة الأمراء من نسلها، ويذكر أن الأمير عامر بن بدران عاش في القرن الثامن الهجري وهو من فخـذ البدارين من آل سالم بن زايـد.

السديري في الكويت من أي فخذ

إن عائلة السديري في الكويت من فخذ البدارين من عمارة آل سالم من جذم آل زايد من قبيلة الدواسر، حيث تقسم قبيلة الدواسر إلى جذمين رئيسيين هما آل زايد وتغلب، ويتفرع عن آل زايد عمارتين هما آل سالم وآل صهيب، أما آل سالم فهم الوداعين والرجبان والمخاريم والبدارين، ومن البدارين تتفرع عائلة السديري في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا السديري من اي قبيلة في الكويت كما تعرفنا على نسب عائلة السديري، وعلى أصولها ومواطنها التي لطالما حكمها أمراء يحملون اسم عائلة السديري.

أسئلة شائعة

  • ما ديانة السديري في الكويت؟

    تعتنق عائلة السديري في الكويت الديانة الإسلامية.

  • ما اصل السديري في الكويت؟

    يرجع أصل السديري في الكويت إلى أمير الدواسر عامر بدران.

  • من اين هاجرت عائلة السديري في الكويت؟

    هاجرت عائلة السديري في الكويت من سدير في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة الدواسر , 23/09/2023