من هو السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز وما هي عقوبته

من هو السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز وما هي عقوبته

من هو السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز وما هي عقوبته وما هي التهم الموجهة له؟ فبعد أن تَسبب سقوط جسر الأفنيوز بعرقة السير وسقوط أجزاء منه على قائدي المركبات بدأ بعض نواب مجلس الأمة بالتحرك لمحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على السائق المتَسبب في سقوط جسر الأفنيوز وعلى عقوبته.

من هو السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز

إن السائق المتَسبب في سقوط جسر الافنيوز مجهول إعلاميًا حيث لم يتم التصريح باسمه من قبل أي مصدر رسمي، ويذكر أنه يعمل على رافعة، وقد ترك الهيدروليك فيها مفتوحًا؛ مما تَسبب بسقوط الجسر، وقد صرح النائب في مجلس الأمة الكويتي فهد بن جامع أنه تواصل مع الجهة المسؤولة عن سقوط جزء من جسر الافنيور، وتبين أن الحادثة تمت نتيجة عدم مبالاة من السائق وبدون أي مراعاة لتعليمات المرور والسلامة العامة.

من هو السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز

اقرأ أيضًا: سيدة كويتية تدعي أنها المهدي المنتظر في الأفينوز 

ما هي عقوبة السائق المتسبب في سقوط جسر الافنيوز

تختلف عقوبة السائق المتَسبب في سقوط جسر الأفنيوز بحسب نوع التهمة التي ستوجه إليه، وفي حال ثبوتها، وبشكل عام حدد المادة 249 من قانون الجزاء الكويتي عقوبة المتَسبب بإتلاف أموال غيره الثابتة أو المنقولة بالحبس لمدة ثلاثة أشهر وبغرامة لا تتجاوز 300 روبية أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفيما يلي نص هذه المادة:

كل من أتلف أو خرب مالاً منقولاً أو ثابتًا مملوكًا لغيره، أو جعله غير صالح للاستعمال في الغرض المخصص له، أو أنقص قيمته أو فائدته، وكان ذلك عمدًا وبقصد الإساءة، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تجاوز ثلاثمائة روبية أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ختامًا لمقالنا بعنوان من هو السائق المتَسبب في سقوط جسر الافنيوز وما هي عقوبته نكون قد تعرفنا على العقوبة المحتملة للسائق الذي تَسبب بسقوط جسر الافنيوز، وذلك بحسب ما سيوجه إليه من تهم.

أسئلة شائعة

  • متى وقع حادث سقوط جسر الافنيوز؟

    وقع حادث سقوط جسر الافنيوز في 30 سبتمبر 2023.

  • كيف تسبب السائق في سقوط جسر الافنيوز؟

    تسبب السائق في سقوط جسر الافنيوز من خلال ترك الهيدروليك مفتوح في الرافعة.

  • هل تسبب سقوط جسر الافنيوز بوفيات؟

    لم يتم الإعلان عن وفيات بسبب حادث جسر الافنيوز.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 01/10/2023