الرطام العجمي من وين

الرطام العجمي من وين

الرطام العجمي من وين؟ حيث عرفت عائلة الرطام في الكويت منذ مئات السنين، فكانت من العائلات التي ساهمت في تأسيس الكويت من خلال أبنائها الذين برعوا في العديد من المجالات، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول هذه العائلة الكويتية الكريمة.

الرطام العجمي من وين

إن الرطام العجمي من قبيلة العجمان وهي قبيلة عربية يرجع نسبها إلى عجيم بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام ابن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبا.[1]

الرطام العجمي من وين

اقرأ أيضًا: عائلة الشعلة وش يرجعون في الكويت

من هو عامر محمد الرطام

عامر محمد الرطام هو وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت حيث تم تعيينه في منصب الوزير منذ 9 أبريل 2023، وذلك ضمن التشكيلة الوزارية برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ويذكر أن عامر محمد الرطام شغل منصب كبير الخبراء في الإدارة العامة للخبراء بوزارة العدل.

من هو عامر محمد الرطام

اقرأ أيضًا: اصل عائلة البليس الكويت من وين

قبيلة عجمان

قبيلة عجمان هي قبيلة عربية من قبائل شبه الجزيرة العربية تنتسب إلى قبائل يام من همدان، سكنوا في نجران، ثم انتقلوا إلى نجد فالأحساء، وقد استقر بعض العجمان في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي في مدينة الكويت، ويوجد أغلب أبناء العجمان الآن في المملكة العربية السعودية في وادي العجمان غرب الاحساء ويوجد حوالي 30000 من أبناء القبيلة في الكويت.

ختامًا عرفنا الرطام العجمي من وين كما تعرفنا على أحد أبرز الشخصيات من هذه العائلة في الكويت، والذي استلم منصب وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

أسئلة شائعة

  • الرطام العجمي من أي قبيلة؟

    الرطام العجمي من قبيلة عجمان.

  • متى استلم عامر محمد الرطام منصب وزير العدل؟

    استلم عامر محمد الرطام منصب وزير العدل بتاريخ 9 أبريل 2023.

  • متى استقرت قبيلة العجمان في الكويت؟

    استقرت قبيلة العجمان في الكويت في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة العجمان , 10/04/2023