الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين

الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين

الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين؟ فلكل عائلة من العائلات الكويتية أصولها وجذورها التي تنتمي إليها، ومن بين هذه العائلات عائلة الرزيق التي تعتبر من العائلات المعروفة في الكويت، ومن أقدم العائلات التي استوطنتها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصل هذه العائلة، وعلى القبيلة التي ينتمون إليها.

 الرزيق وش يرجعون

ترجع عائلة الرزيق إلى العضيان من روق من قبيلة عتيبه وهي قبيلة عربية عدنانية ترجع في نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، ويذكر وجود عائلات تحمل اسم الرزيق تسكن في منطقة الاحساء في المملكة العربية السعودية وترجع في أصولها إلى قبيلة بني خالد.[1]

 الرزيق وش يرجعون

اقرأ أيضًا: الفلاح وش يرجعون

اصل عائلة الرزيق من وين

إن عائلة الرزيق كويتية الأصل حيث تعتبر هذه العائلة من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت، وكان لها دورها في العديد من مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما يوجد عائلة تحمل اسم الرزيق يرجع أصلها إلى الاحساء في المملكة العربية السعودية ويلقبون باسم الزريق النهدي وهم عائلة قحطانية يرجع أصلها إلى بنى نهد من قضاعة من قحطان.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

ختامًا عرفنا الرزيق وش يرجعون ، اصل عائلة الرزيق من وين كما تعرفنا على أبرز المعلومات عن هذه العائلة التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة عائلة الرزيق؟

    إن عائلة الرزيق تعتنق الديانة الإسلامية.

  • عائلة الرزيق من أي فخذ؟

    إن عائلة الرزيق من فخذ روق من قبيلة عتيبه.

  • هل يوجد صلة قرابة بين عائلة الرزيق الكويت و عائلة الرزيق السعودية؟

    لم تذكر أية مصادر عن وجود صلة قرابة بين عائلة الرزيق الكويت و عائلة الرزيق السعودية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عتيبة , 18/09/2023