الحشاش وش يرجع في الكويت

الحشاش وش يرجع في الكويت

الحشاش وش يرجع في الكويت؟ حيث تعتبر عائلة الحشاش من أقدم العائلات التي سكنت الكويت وكغيرها من عائلات الكويت، فإنها ترجع إلى إحدى القبائل العربية التي أصبحت تشكل غالبية المجتمع الكويتي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي تنتمي إليها عائلة الحشاش.

الحشاش وش يرجع في الكويت

يوجد في الكويت العديد من العائلات التي تحمل اسم الحشاش، ولكن لا تتصل بين بعضها بأي نوع من صلة القرابة، فهنالك عائلة الحشاش التي سكنت المرقاب، ويرجع البعض أصلها إلى البحرين حيث هاجرت هذه العائلة إلى الأحساء ثم إلى الكويت، كما يرجع قسم من عائلة الحشاش إلى قبيلة العوازم وهم من فخذ الصوابر، بالإضافة إلى ذلك يرجع قسم من عائلة الحشاش إلى قبيلة بني زيد وهم من آل سويد من آل صالح من فياض.[1]

الحشاش وش يرجع في الكويت

اقرأ أيضًا: اصل عائلة الفجام في الكويت

الحشاش من أي قبيلة في الكويت

يختلف المؤرخون حول القبيلة التي تفرعت منها عائلة الحشاش في الكويت فنهم من يرجعهم إلى قبيلة شمر وهي قبيلة عربية أصلها من حائل في نجد، ومنهم من يرجعهم إلى قبيلة العوازم وهي أكبر القبائل الكويتية من حيث العدد، ومنهم من يرجعهم إلى قبيلة بني زيد وهي قبيلة نجدية يعود نسبها إلى زيد الجد.

اقرأ أيضًا: ما هي قضية العميد عادل الحشاش

من هو عادل الحشاش

عادل الحشاش هو ضابط كويتي يحمل رتبة عميد شغل عدة مناصب في وزارة الداخلية الكويتية منها منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني، كما أنه المتحدث الرسمي باسم الوزارة، وقد وجه له عام 2018 تهمة غسيل الأموال واختلاس المال العام ليتم إصدار حكم بحبسه لمدة 15 عاماً وتغريمه بمبلغ 93 مليون دينار كويتي.

من هو عادل الحشاش

ختامًا تم التعرف الحشاش وش يرجع في الكويت كما تعرفنا على القبائل العربية التي ينسب لها أبناء هذه العائلة، وإن تعددت قبائلهم، ولكن سقف الكويت قد جمعهم.

أسئلة شائعة

  • كم عمر عادل الحشاش؟

    إن عمر عادل الحشاش مجهول إعلاميًا.

  • ما هي ديانة عادل الحشاش؟

    إن ديانة عادل الحشاش هي الإسلام.

  • ما اصل عادل الحشاش؟

    إن عادل الحشاش كويتي الأصل.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , العوازم , 07/05/2023