الجامعات السورية المعترف بها في الكويت 2024

الجامعات السورية المعترف بها في الكويت 2024

بعد معرفة الجامعات السورية المعترف بها في الكويت 2024 يستطيع الطلبة الكويتيين اختيار الجامعة التي تناسب ميولهم الأكاديمية للدراسة فيها داخل أراضي الجمهورية العربية السورية، ويوضح ويكي الكويت جامعات سوريا المعتمدة وزارة في التعليم العالي الكويت بناءً على آخر قرارات الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي.

الجامعات السورية المعترف بها في الكويت 2024

هُناك ثلاث 3 جامعات سورية معترف بها في دولة الكويت حسب الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وهي الجامعات الآتية:[1]

  • جامعة تشرين: تم تأسيس جامعة تشرين عام 1971م، وهي واحدة من الجامعات الحكومية في مدينة اللاذقية، وتتضمن الجامعة 21 كلية، وتم اعتماد الدراسة في جميع كلياتها داخل دولة الكويت.
  • جامعة حلب: تحتوي جامعة حلب على 27 كلية، بالإضافة إلى 20 معهدًا، وهي جامعة حكومية تقع في مدينة حلب، وقامت الجهات المعنية في الكويت باعتماد الدراسة في كافة كليات هذه الجامعة.
  • جامعة دمشق: نشأت نواة جامعة دمشق باسم المدرسة الطبية عام 1903م ثم أصبحت الجامعة السورية عام 1923م وتغير اسمها إلى جامعة دمشق فيما بعد، وجميع كليات هذه الجامعة معتمدة في دولة الكويت.

الجَامعات السورية الخاصة المعترف بها في الكويت 2024

لم يتم اعتماد أية جامعة من الجامعات السورية الخاصة للدراسة في دولة الكويت، وإنما قام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم باعتماد 3 جامعات حكومية فحسب، ولذلك ينبغي على الطلبة الكويتيين تجنب الدراسة في أي من الجامعات السورية الخاصة قبل صدور القرارات باعتمادها في دولة الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن الجامعات المعترف بها في الكويت:

يتم تحديد الجَامعات السورية المعترَف بها في الكويت 2024 من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بعد التحقق من استيفاء جميع المعايير المحددة لهذه الغاية، وقام الجهاز باعتماد كل من جامعة حلب وجامعة تشرين، بالإضافة إلى جامعة دمشق داخل أراضي الجمهورية العربية السورية حسب البيانات الأخيرة الصادرة عنه.