الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت 2024 الرابط والخطوات

الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت 2024 الرابط والخطوات

الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت 2024 الرابط والخطوات التي تتيح للمواطنين والمقيمين في الكويت إمكانية استخراج بيانات الكفَالات للشركات اون لاين دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي طريقة الاستعلام عن كفالات الشركات بالكويت بدلالة الرقم المرجعي للشركة مع إدراج الرابط المباشر الخاص بالخدمة.

الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت

تعتبر خدمة الاستعلام عن كفَالات الشركات في الكويت من الخدمات الإلكترونية التي وضعتها وزارة الداخلية الكويتية بين يدي المواطنين والمقيمين في الكويت بهدف تمكينهم من استخراج بيانات الكفَالات الخاصة بالشركات بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة ذات الصلة، وتتطلب الاستفادة من خدمة الاستعلام عن كفَالات الشركات توافر رقم مرجع الداخلية الخاص بالشركة، والذي قامت وزارة الداخلية الكويتية بمنحه للوكيل القانوني عند تسجيل شركة في الوزارة.

نرشح لك المقالات التالية:

خطوات الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت

يتم الاستعلام عن كفَالات الشركات في الكويت عبر موقع الداخلية الكويتية باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الانتقال إلى بوابة الكويت للاستعلام عن كفَالات الشركات “من هنا“.
  • النقر على مربع “ابدأ الخدمة الإلكترونية” باللون الأحمر.

"</p

  • التوجه إلى النافذة الجديدة لإتمام خطوات الاستعلام.
  • إدخال رقم مرجع وزارة الداخلية الخاص بالشركة في الحقل المخصص له.
  • إدخال كود التحقق المرئي في الحقل المخصص له لتأكيد الاستخدام البشري للنظام.
  • الضغط على مربع “ابحث”.
  • استخراج بيانات كفالات الشركات من نافذة النتائج التي يظهرها النظام.

"</p

رابط الاستعلام عن كفالات الشركات الكويت

يمكن الانتقال إلى صفحة الاستعلام عن كفَالات الشركات الكويت عبر الرابط moi.gov.kw مباشرةً، حيث يفتح هذا الرابط النافذة المخصصة للاستعلام عن كفَالات الشركات بدلالة الرقم المرجعي للشركة، والتي تتيح إمكانية استخراج بيانات كفَالات الشركات اون لاين باتباع الخطوات الواردة في المقال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع الاستعلام عن كفَالات الشركات الكويت 2024 الرابط والخطوات حيث تم شرح الخطوات المتبعة في استخراج بيانات الكفَالات للشركات في الكويت مع إدراج الرابط الإلكتروني الخاص بالخدمة.

أسئلة شائعة

  • ما هو الرقم المرجعي للشركة؟

    الرقم المرجعي للشركة هو الرقم الذي قامت وزارة الداخلية الكويتية بمنحه للشركة عبر وكيلها القانوني بهدف تمكين القائمين على الشركة من الاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية الخاصة بالشركات.

  • كيف احصل على الرقم المرجعي للشركة؟

    يمكن استخراج الرقم المرجعي للشركة بدلالة الرقم المدني عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية، بوابة الخدمات الإلكترونية للشركات في الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

  • كيف استخرج بيانات كفالات الشركات؟

    يتم ذلك بالدخول إلى بوابة الاستعلام عن بيانات كفالات الشركات من خلال الضغط على الرابط المدرج في المقال ثم إدخال الرقم المرجعي للشركة وكود التحقق المرئي والضغط على مربع "ابحث".

المراجع

  1. ^e.gov.kw , الاستعلام عن كفالات الشركات , 30/12/2023