اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير “الاسباب والتفاصيل”

اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير “الاسباب والتفاصيل”

اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير “الاسباب والتفاصيل” ممن تم إدانتهم من قبل محكمة الاستئناف، وأصدرت بحقهم حكم بالحبس لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ، ورفضت فيما بعد طعونهم من قبل محكمة التمييز، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أسباب وتفاصيل إضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير.

اسباب اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير

إن اسباب اضرَاب المتهمين في قضية تشاورية مطير الخامسة هي عدم الوفاء بالوعود التي تلقوها بإصدار مرسوم عفو عنهم، بالإضافة إلى استغلال بعض السياسيين في الكويت لقضيتهم المعروفة بقضية تشاورية مطير الخامسة بهدف الحصول على مكاسب شخصية سياسية، مما دفع لبعض المحكومين بالإضرَاب عن الطعام، حتى يتم الوفاء بالوعود التي تلقوها.

اسباب اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير

تفاصيل اضراب المحكومين في قضية تشاورية مطير

أعلنت بعض الوسائل الإعلامية عن إعلان كل من الدكتور والنائب السابق صالح الشلاحي ومنصور العوني إضرابهم عن الطعام وهم داخل السجن المركزي الكويتي؛ بسبب عدم الوفاء بالوعود التي تلقوها بصدور مرسوم للعفو عنهم، حيث تم الحكم على بعض المتهمين في من قبل محكمة التمييز بالحبس لمدة عامين؛ مما دفعهم إلى تقديم طعون بالحكم الصادر بحقهم، ولكن تم رفض هذه الطعون من قبل محكمة التمييز، ويذكر أنه تم في وقت سابق من شهر مايو 2023 صدور مرسوم بالعفو عن المحكومين في تشاورية شمر الشبيه بقضية تشاورية مطير.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا تم التعرف على اضرَاب المحكومين في قضية تشاورية مطير “الاسباب والتفاصيل” وعلى أسماء المضرِبين من المحكوم عليهم بالحبس بسبب هذه التشاورية.

أسئلة شائعة

  • من هم المحكومين المضربين في قضية تشاورية مطير؟

    المحكومين المضربين في قضية تشاورية مطير هم السابق صالح الشلاحي ومنصور العوني.

  • كم مدة حكم المحكومين المضربين في قضية تشاورية مطير؟

    مدة حكم المحكومين المضربين في قضية تشاورية مطير سنتين.

  • ما هي مطالب المضربين المحكومين في قضية تشاورية مطير؟

    لم يعلن المضربون المحكومون في قضية تشاورية مطير عن مطالبهم ولكن ووفقًا لأسباب الإضراب فمن المتوقع أن مطلبهم الأول هو صدور مرسوم عفو بحقهم.

المراجع

  1. ^twitter.com , العبدلي نيوز , 24/09/2023