أصل عائلة المويزري من وين

أصل عائلة المويزري من وين

أصل عائلة المويزري من وين؟ حيث تعتبر عائلة المويزري من العائلات المعروفة ذات الجذور المتأصلة في التاريخ الكويتي وكغيرها من العائلات، فإن لها جذورها وأصولها والقبيلة التي تنتمي إليها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على نسب عائلة المويزري في الكويت، وعلى القبيلة التي تنتمي إليها.

أصل عائلة المويزري من وين

يرجع أصل عائلة المويزري في الكويت إلى فرع الصياد من الرشايدة من بني عبس، والذي سكنوا عدة مناطق في شبه الجزيرة العربية ضمن المملكة العربية السعودية منها حرة النار وليلى وادي الرملة، ومع مرور الزمن تنقل أبناء القبيلة إلى عدة مناطق وقد استوطن قسم منهم وهم فرع الصياد في الكويت.[1]

أصل عائلة المويزري من وين

اقرأ أيضًا: السديري وش يرجعون ، أصل عائلة السديري من وين

عائلة المويزري وش يرجعون

ترجع عائلة المويزري إلى الرشايدة التي تعتبر من أشهر قبائل شبه الجزيرة العربية، حيث يعود نسبها إلى قبيلة بني عبس من عدنان، وقد استقر أبناء القبيلة في عدة مناطق تجاوزت حدودها شبه الجزيرة العربية، حيث استوطن بعض أبناء القبيلة في مصر وفلسطين وصولًا إلى ليبيا والسودان.

اقرأ أيضًا: المهان وش يرجعون ، اصل عائلة المهان من وين

عائلة المويزري من أي قبيلة

ينتمي أبناء عائلة المويزري إلى قبيلة الرشايدة، والتي ترجع بنسبها إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويذكر أن عائلة المويزري هم من فرع صياد أحد فروع الرشايدة في الكويت ومنهم المهيمزات، العجارمة، العونة.

ختامًا عرفنا أصل عائلة المويزري من وين كما تعرفنا على نسب هذه العائلة التي تعتبر من أعرق وأقدم العائلات التي استوطنت الكويت، وكان لها دور بارز في مختلف مجالات الحياة.

أسئلة شائعة

  • عائلة المويزري من أي فخذ؟

    عائلة المويزري من فخذ صياد من قبيلة الرشايدة.

  • كم مواليد شعيب المويزري؟

    إن شعيب المويزري من مواليد 1 ديسمبر 1959.

  • ما هي فروع الرشايدة في الكويت؟

    يتفرع من قبيلة الرشايدة في الكويت أربع فروع وهي المهيمزات، العجارمة، العونة، ذو صياد.

المراجع

  1. ^instagram.com , ملتقى الموازره , 12/07/2023