ما هو أصل الفنان شهاب جوهر

ما هو أصل الفنان شهاب جوهر

ما هو أصل الفنان شهاب جوهر وإلى أي قبيلة ينتمي؟ حيث تذخر الساحة الفنية الخليجية بممثلين وفنانين من مختلف الأصول والعرقيات نتيجة الاختلاطات الثقافية والأعمال الفنية المشتركة، ومن بين هؤلاء الفنانين الممثل الكويتي شهاب جوهر الذي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصوله وجنسيته والقبيلة التي ينتمي إليها.

ما هو أصل الفنان شهاب جوهر

إن الفنان شهاب جوهر كويتي الأصل من عائلة جوهر المعروفة والتي تعتبر من اقدم العائلات التي استوطنت في الكويت، وأنجبت العديد من الشخصيات التي برعت في العديد من مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومنها الممثل أحمد جوهر والمذيع يوسف جوهر والدكتور حسن جوهر وغيرهم من الشخصيات البارزة.

ما هو أصل الفنان شهاب جوهر

الفنان شهاب جوهر من أي قبيلة

إن القبيلة التي يرجع إليها الفنان شهاب جوهر غير معروفة، حيث لم يتحدث الفنان شهاب جوهر خلال أي من لقاءاته التلفزيونية أو الصحفية عن انتماءاته القبلية، مفضلًا التحدث عن أعماله الفنية التي بدأها عام 1997من خلال خشبة المسرح ومن ثم قدم العديد من الأعمال التلفزيونية من بينها مسلسل “النون وما يعلمون” ومسلسل “الحالمون”

ما هي جنسية الفنان شهاب جوهر

إن الفنان شهاب جوهر يحمل الجنسية الكويتية وهو من عوائل العيم، حيث تطلق هذه التسمية على العائلات التي قدمت إلى الكويت من ايران، حيث هاجرت بعض العائلات إلى بلاد فارس أيام الدولة العباسية ومن ثم عادوا إلى الخليج العري والكويت فنسبهم من لا يعرفهم إلى الفرس وأطلقوا عليهم اسم العيم، وسكن أغلبهم في مدينة الكويت وضواحيها.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا ما هو أصل الفنان شهاب جوهر كما تعرفنا على جنسيته وعلى ابرز المعلومات المتعلقة بحياته المهنية التي ترجع إلى أواخر القرن الماضي، وما زالت مستمرة إلى الآن.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , شهاب جوهر , 04/11/2023