هل شركة شويبس تدعم اسرائيل ام لا

هل شركة شويبس تدعم اسرائيل ام لا

هل شركة شويبس تدعم اسرائيل ام لا السؤال الذي سببته الحرب الإسرائيلية عند جميع المتضامنين مع الشعب  الفلسطيني في قطاع غزة، الذين يهتمون بشراء المشروبات الغازية، ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي توضيحاً حول شركة شويبس للمشروبات الغازية وموقفها من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

هل شركة شويبس تدعم اسرائيل ام لا

نعم تعتبر شركة شويبس من الشركات الداعمة لإسرائيل بجميع ما تقوم به من عمليات القتل والأسر ضد الشعب الفلسطيني سواءً في قطاع غزة أم خارجه، وتدعمها مالياً وسياسياً، ومقر هذه الشركة ومصانعها في مدينة جنيف السويسرية، تلك الدولة وتلك المدينة بالذات التي يتخذ منها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مقراً له، والذي لم يستطع إدانة إسرائيل بأي مجزرة ترتكبها بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

هل شويبس تدعم اسرائيلاقرأ ايضاً: هل مشروب موسى يدعم اسرائيل ام لا

هل شويبس على قائمة المقاطعة ام لا

شركة شويبس ليست ضمن قائمة المقاطعة؛ لأن منتجاتها تباع عن طريق شركة كوكاكولا، والتي كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن أن شركة كوكاكولا تبرعت بمبلغ 50 ألف شيكل (حوالي 14 ألف دولار) لمنظمة “إم تيرتسو” اليمينية المتطرفة في إسرائيل. وطلبت المنظمة من الشركة إبقاء هذا التبرع سراً، وأثار اكتشاف هذا التبرع انتقادات واسعة من النشطاء الفلسطينيين والإسرائيليين الذين يعارضون سياسات إسرائيل، حيث اتهموا الشركة بأنها تدعم اليمين المتطرف الإسرائيلي، الذي يقف وراء سياسة الاحتلال والضم.[1]

هل شويبس تدعم اسرائيل

اقرأ أيضاً: هل شركة نوكيا تدعم اسرائيل ام لا

شركات المشروبات الغازية الداعمة لاسرائيل

تلك الشركات التي تخصص نسبة من أرباحها لدعم اسرائيل وهذه الشركات هي:

  • شركة كوكاكولا.
  • شركة بيبسي.
  • شركة سفن أب.
  • شركة جرين كولا.
  • شركة سبرايت.
  • شركة فانتا.
  • شركة ميرندا.
  • شركة سبورت كولا.

هل شويبس تدعم اسرائيل

اقرأ أيضاً: هل جبنة كيري تدعم اسرائيل ام لا

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع هل شركة شويبس تدعم اسرائيل ام لا، والذي بينا فيه؟ كيف تقوم شركة شويبس بدعم إسرائيل بكافة نشاطاتها من القتل والتهجير ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وخارجه.

المراجع

  1. ^twitter.com , القدس تقاوم , 14/04/2024