حقيقة حدوث هزة أرضية في الكويت اليوم

حقيقة حدوث هزة أرضية في الكويت اليوم

حقيقة حدوث هزة أرضية في الكويت اليوم حيث تناقل العديد من رواد التواصل الاجتماعي أخبارًا عن هَزة أرضية أصابت الكويت اليوم، كما عرض البعض صورًا لتصدعات أرضية ومبانٍ منهارة لتوثيق الحادثة في بعض المناطق، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض تفاصيل زلزال الكويت اليوم.

هزة أرضية في الكويت اليوم

تناقل العديد من أبناء الكويت خبرًا مفاده حدوث زلزال في البلاد، وبعد أن انتشر خبر الهَزة الأرضية في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي خرج معهد الكويت للأبحاث لينفي الخبر عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، حيث غرد بالبيان التالي:[1]

“تم التداول في وسائل التواصل الاجتماعي بحدوث هَزة أرضية في دولة الكويت، ونود الإفادة بأن الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية لم ترصد أي زلزال داخل دولة الكويت، أو في الدول المجاورة خلال الساعات الماضية”.

حقيقة الهزة الأرضية في الكويت اليوم

إن ما تم تناقله من أخبار عن وجود هزة أرضية في الكويت اليوم هو عارٍ عن الصحة، وقد أكد معهد الكويت للأبحاث العلمية أن الخبر مجرد إشاعة من خلال تغريدةٍ عبر حسابه الرسمي على تويتر:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان حقيقة حدوث هَزة أرضية في الكويت اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على حقيقة هذا الخبر، وفق ما صرح به معهد الكويت للأبحاث العلمية.

أسئلة شائعة

  • هل حدثت هزة أرضية في الكويت اليوم؟

    لم ترصد الشبكة الوطنية لرصد الزلازل‏ في الكويت أي هزة أرضية.

  • ما حقيقة صور الهزة الأرضية في الكويت؟

    تبين أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لهزة أرضية في الكويت اليوم 2 فبراير 2023 هي لزلازل أصابت دولًا في وقت سابق.

  • متى حدثت آخر هزة أرضية في الكويت؟

    حدثت آخر هزة في الكويت بتاريخ 4/6/2022.

المراجع

  1. ^twitter.com , معهد الكويت للأبحاث العلمية , 02/02/2023