موضوع تعبير قصير عن صالح العجيري بالانجليزي مع الترجمة

موضوع تعبير قصير عن صالح العجيري بالانجليزي مع الترجمة

موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي الذي يعتبر من الشخصيات الكويتية المعروفة حيث قدم الكثير من الإنجازات والعلوم في عدة مجالات كان أهمها علوم الفلك والتقويم حتى أصبح أحد أعلامها في الكويت والعالم العربي، ويقدم موقع ويكي الكويت نموذج موضوع تعبير عن صالح العجيري بالإنجليزية مع ترجمته، بالإضافة إلى إدراج رابط تحميله بصيغتي pdf وdoc.

مقدمة موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي

In light of the development of science and knowledge in Kuwait, many scientists and researchers played a major role in the renaissance of these sciences, linking them to technologies, and consolidating development and creativity. Among them was Dr. Saleh Al-Ojeiri, who was known for his science and achievements that are still approved to this day.

الترجمة:

في ظل تطور العلوم والمعارف في الكويت كان للكثير من العلماء والباحثين الدور الكبير في نهضة هذه العلوم وربطها بالتقنيات وترسيخ التطور والإبداع، وكان من هؤلاء الدكتور صالح العجيري الذي عُرف بعلومه وإنجازاته التي لا تزال مُعتمدة حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن المهندسة الكويتية سارة حسين أكبر

موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي

With the great history of Dr. Saleh Al-Ojeiri, his name and achievements remain until this day the subject of research and documentation by historians and specialists in astronomy to follow up on his professional career and the scientific methods which he followed to reach the immortal imprint he made in the history of astronomy, calendar, and other sciences.

الترجمة:

مع التاريخ العظيم للدكتور صالح العجيري يظل اسمه وإنجازاته حتى يومنا هذا محط بحث وتوثيق من قبل المؤرخين والمختصين في علم الفلك لمتابعة مسيرته المهنية وطرق العلوم التي سلكها للوصول إلى ما قدمه من بصمة خالدة في تاريخ الفلك والتقويم وغيرها من العلوم.

اقرأ أيضًا: نبذه عن الدكتور صالح العجيري

من هو صالح العجيري

Dr. Saleh Mohammad Saleh Abdulaziz Al-Ojeiri is considered the founder of astronomy in the State of Kuwait. He is a Kuwaiti mathematician and astronomer, He was born in 1920 AD in the Kuwaiti capital. In the beginning of his work, he worked in more than one field, the first of which was teaching. Because of his passion and love for astronomy, he moved to Cairo to study it in King Fouad I University, then he returned to his country and made great achievements in Astronomy.[1]

الترجمة:

يعتبر الدكتور صالح محمد صالح عبدالعزيز العجيري مؤسس علم الفلك في دولة الكويت فهو عالم رياضيات وفلك كويتي الجنسية ولد عام 1920 ميلادي في العاصمة الكويتية، عمل في بداياته بأكثر من مجال كان أولها التدريس، وبسبب شغفه وحبه لعلم الفلك انتقل للقاهرة وأنهى دراسة علوم الفلك في جامعة الملك فؤاد الأول ليعود إلى بلده ويحقق إنجازات كبيرة وعظيمة في مجال الفلك.

من هو صالح العجيري

اقرأ أيضًا: صالح العجيري وش يرجع

اهم انجازات صالح العجيري

Al-Ojeiri left many achievements that still bear his name, the most important of his achievements is Al-Ojeiri Calendar, which began in 1938, and Al-Ojeiri Observatory, which he opened in 1986, equipping it with various astronomical devices in addition to the telescope. Among Saleh Al-Ojeiri’s achievements is also Al-Ojeiri Museum and Al-Ujairi Library, which was opened in 1973, along with Al-Ojeiri Scientific Center for Research and Development, which is concerned with the field of astronomy and its development in Kuwait, and other achievements.[1]

الترجمة:

ترك العجيري الكثير من الإنجازات التي لا تزال تحمل اسمه حتى الآن والتي من أهمها تقويم العجيري الذي بدأ عام 1938، ومرصد العجيري الذي قام بافتتاحه عام 1986 مجهزًا إياه بمختلف الأجهزة الفلكية إضافة إلى التيلسكوب، ومن انجازات صالح العجيري أيضًا متحف العجيري، ومكتبة العجيري التي تم افتتاحها عام 1973، إلى جانب مركز العجيري العلمي للبحث والتطوير والذي يهتم بمجال الفلك وتطويره في الكويت، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

اهم انجازات صالح العجيري

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن شخصية كويتية بارزة نسائية

وفاة صالح العجيري

Dr. Saleh Al-Ojeiri died on the tenth of February 2022 AD at the age of 101 years. Doctors attributed the cause of Saleh Al-Ojeiri’s death to his suffering from senile disease during the last years of his life. Many Kuwaiti and international political and leadership figure mourned The Kuwaiti astronomer Dr. Saleh Al-Ojeiri, including them the Emir of Kuwait Nawaf Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah and many official figures in Kuwait.

الترجمة:

توفي الدكتور صالح العجيري في يوم العاشر من شهر فبراير للعام 2022 ميلادي عن عمر ناهز 101 عامًا، وأعزى الأطباء سبب وفاة صالح العجيري إلى إصابته بمرض الشيخوخة خلال السنوات الأخيرة من عمره، ونعى عالم الفلك الكويتي الكثير من الشخصيات السياسية والقيادية الكويتية والعالمية وفي مقدمتهم أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح والعديد من الشخصيات الرسمية في الكويت.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن شخصية كويتية بارزة في مجال التربية والتعليم

خاتمة موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي

Al-Ojeiri departed, leaving behind a global calendar adopted in many Arab and Islamic countries, and a school in astronomy and mathematics which successive generations can learn from and work for renaissance of Kuwait and advancement of its knowledge in various fields of life.

الترجمة:

ورحل العجيري تاركًا خلفه تقويمًا عالميًا يُعتمد في الكثير من الدول العربية والإسلامية، ومدرسةً في علوم الفلك والرياضيات تنتهل منها الأجيال المتلاحقة لتعمل من أجل نهضة الكويت ورفعة علومها في مجالات الحياة المختلفة.

اقرأ أيضًا: من هم ابناء صالح العجيري

موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي doc

بإمكان الراغبين بالحصول على موضوع موجز عن العجيري تحميله بصيغة doc “من هنا“، والذي يقدم تقريرًا عن صالح العجيري شاملًا لأهم مراحل حياته وما قدمه من خلال علومه ومعارفه في مجال الفلك والرياضيات من الإنجازات التي عُرفت بدقتها وموثوقيتها.

اقرأ أيضًا: تقرير عن مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي كامل جاهز للطباعة

موضوع قصير عن صالح العجيري بالانجليزي pdf

يمكن تحميل موضوع يتضمن معلومات عن صالح العجيري بالانجليزي مع ترجمته بصيغة pdf “من هنا“، ويضم الموضوع المقتضب تعريفًا بشخصية عالم الفلك الكويتي وبدايته مشواره العلمي والبصمة العظيمة التي خلدها في التاريخ العربي والإسلامي سواء من خلال تقويم العجيري أو الإنجازات العلمية والفلكية الأخرى.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المراجع

  1. ^alojeiri.com , د. صـالح العجيري - السيرة الذاتية , 27/04/2024