من هو الشيخ نواف سعود الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ نواف سعود الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ نواف سعود الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية، حيث يعتبر الشيخ نواف من أهم الشخصيات الاقتصادية والسياسية في دولة الكويت، والذي لمع اسمه بشكل بارز في الفترة الأخيرة داخل وخارج الدولة وتحديدًا بعد أن تسم منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة البترول الكويتية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على من هو الشيخ نَواف سَعود الصَباح ويكيبيديا السيرة الذاتية.

من هو الشيخ نواف سعود الصباح ويكيبيديا

الشيخ نوّاف سَعود الَصباح هو شيخ من الأسرة الحاكمة في دولة الكويت، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة البترول الكويتية، بالإضافة إلى أنه من مواليد الكويت عام 1972 م، كما شغل العديد من المناصب الاقتصادية الهامة في البلاد، بالإضافة إلى أنه من الشخصيات القيادية البارزة في عالم الأعمال.[1]

من هو الشيخ نواف سعود الصباح ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

الشيخ نواف سعود الصباح السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ نوّاف سَعود الصباح السيرة الذاتية من أهم الشخصيات الاقتصادية في الكويت، وفيما يلي أبرز المعلومات التي تتعلق بسيرته الذاتية:

الاسم الشيخ نواف سعود الصباح
تاريخ الميلاد 1972 م
مكان الميلاد الكويت
العمر  51 عاماً
الجنسية كويتي
اسم الأب الشيخ سعود الناصر الصباح
اسم الأم الشيخة عواطف صباح السالم الصباح
الحالة الاجتماعية غير معروف
المهنة سياسي واقتصادي
التحصيل العلمي بكالوريوس في الشؤون العامة والدولية

الشيخ نواف سعود الصباح كم عمره

يبلغ عمر الشيخ نوّاف سعود الصَباح حوالي 51 عام، حيث يعتبر من مواليد عام 1972 م، بالإضافة إلى أنه من الشخصيات البارزة التي تمكنت من الحصول على مكانة مرموقة في عالم الاقتصاد على مستوى العالم، إضافة إلى أنه تسلم العديد من المناصب خلال مسيرته المميزة.

اقرأ أيضًا: من هو الشيـخ فهد الاحمد الجابر الصباح

الشيخ نواف سعود الصباح على مواقع التواصل الاجتماعي

لا يوجد أي صفحات رسمية حقيقية للشيخ نواف سعود الصَباح على منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه من الشخصيات التي تملك قاعدة جماهيرية كبيرة داخل وخارج الكويت، حيث تتم مشاركة العديد من صوره ومقابلاته من قبل محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من هو الشيخ نواف سَعود الصَباح ويكيبيديا السيرة الذاتية، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بالشيخ نواف وسيرته الذاتية.

أسئلة شائعة

  • من هي والدة الشيخ نواف سعود الصباح؟

    والدة الشيخ نواف سعود الصباح هي الشيخة عواطف صباح السالم الصباح.

  • من هم أشقاء الشيخ نواف سعود الصباح؟

    أشقاء الشيخ نواف سعود الصباح هم الشيخ فواز سعود الصباح، الشيخة مراحب سعود الصباح، الشيخة نيرة سعود الصباح، الشيخ صباح سعود الصباح، الشيخ سعد سعود الصباح.

  • ما هي مناصب الشيخ نواف سعود الصباح؟

    تولى الشيخ نواف سعود الصباح العديد من المناصب الهامة في حياته المهنية ومن أبرز هذه المناصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية، المستشار القانوني الرئيسي لمؤسسة البترول الكويتية، عضو في مجلس إدارة شركة البترول الكويتية العالمية، رئيس مكتب واشنطن التابع لمؤسسة البترول الكويتية.

المراجع

  1. ^marefa.org , نواف السعود الصباح , 17/03/2023