من هو بشار كيوان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو بشار كيوان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو بشار كيوان ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر من أبرز الأسماء في مجال التجارة والاقتصاد، وأحد أشهر رجال الأعمال في الوطن العربي، والذي ذاع صيته في وسائل التواصل الاجتماعي كثيرًا، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح مَن هُو بَشار كِيوان وِيكيبيديا السِّيرة الذَّاتية.

من هو بشار كيوان ويكيبيديا 

إن بَشار كِيوان هو رجل أعمال من الجمهورية العربية السورية، مواليد دولة الكويت في عام 1967 م، ودرس في مدارس الكويت، ثم استكمل دراسته الجامعية في جامعة مونبلييه في فرنسا، وحصل على شهادة الماجستير في الاقتصاد، ثم تزوج من فتاة فرنسية، وحصل على الجنسية الفرنسية من خلالها، وامتلك العديد من الشركات التي تعمل في مجالات الدعاية والإعلان، ومؤسس جريدة الوسيط التي تعرف عربيًا باسم صحيفة الوسيلة.

من هو بشار كيوان

اقرأ أيضًا: من هو محمد خالد الغانم

بشار كيوان السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة معلومات السيرة الذاتية حول بشار كيون:

الاسم الكامل محمد بشار محمد بشير كيوان
تاريخ الميلاد 1967 م
مكان الميلاد  الكويت
مكان الإقامة  فرنسا، باريس
العمر  ستة وخمسون عامًا
الجنسية  سوري، فرنسي
الديانة  الإسلام
المؤهل العلمي  ماجستير في الاقتصاد
المهنة  رجل أعمال
الحالة الاجتماعية  متزوج

من هو بشار كيوان

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ خالد الاحمد الصباح

بشار كيوان كم عمره

يبلغ بَشار كِيوان من العمر حوالي ستة وخمسين عامًا، من مواليد عام 1967 م، ويحمل الجنسية الفرنسية، ويجيد بطلاقة اللغة الفرنسية والإنكليزية، وهو مؤسس ورئيس مجموعة الشركات الكويتية الدولية للنشر والإعلان، والمعروفة باسم شركة الوسيط الدولية، ويمتلك العديد من الأسهم في شركات أخرى، عدا عن شراكاته الدولية، وهو قنصل فخري لدولة الكويت في جزر القمر.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قضية حمد علي الوزان

 قضية بشار كيوان 

اتهم بشار كيوان من قبل محكمة الجنايات الكويتية بتزوير جوازات سفر وبيعها لرجال الأعمال في جزر القمر، كما اتهم بالاختلاس للمال العام الكويتي والماليزي، وفي عام 2017 م، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكمًا بسجنه مدّة خمس سنوات، مع الأشغال الشاقة، ولكنه تمكّن من الهرب خارج الكويت، حتى تم القبض عليه في إسبانيا، لكنها لم تسلمه إلى السلطات الكويتية.

وبهذا القدر من الحديث، قد تم إيضاح من هو بَشار كِيوان ويكيبيديا السِّيرة الذَّاتية، بالإضافة إلى التعرف على عمره، والاطلاع على قضية بَشار كِيوان.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة بشار كيوان؟

    إن زوجة بشار كيوان هي إمرأة فرنسية.

  • ما هو اصل بشار كيوان؟

    إن أصل بشار كيوان من الجمهورية العربية السورية.

  • ما هي جنسية بشار كيوان؟

    إن بشار كيوان يحمل الجنسية السورية، والجنسية الفرنسية.

المراجع

  1. ^twitter.com , #بشار_كيوان , 28/03/2023