ملعب نادي الكويت الكويتي

ملعب نادي الكويت الكويتي

ملعب نادي الكويت الكويتي، حيث يعد ملعب نادي الكويت من الملاعب المتميزة والمتعددة الأغراض، كما أنه من أشهر الملاعب الكويتية التي تستضيف المباريات الكبرى، وهو ستاد نادي الكويت الكويتي الذي يعتبر أحد أبرز الأندية؛ ويخصّص موقع ويكي الكويت هذا المقال لعرض معلومات عن ستاد نادي الكويت الكويتي.

ملعب نادي الكويت الكويتي

ملعب نادي الكويت الكويتي من الملاعب المتميزة والتي تبلغ سعته 12.350 مقعد، فهو يستضيف المباريات المحلية، واستضاف مباريات التأهل للمنتخب الوطني الكويتي في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، ولذلك فهو من الملاعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى أنه يستضيف كأس التاج الكويتي، وكأس الأمير الكويتي.[1]

معلومات عن ملعب نادي الكويت

يقع ستاد نادي الكويت في العاصمة، وهو الاستاد الخاص بفريق الكويت الكويتي، وأيضًا قام باستضافة كل مباريات الفريق الوطني الكويتي خلال كأس الخليج في عام 1947، واشتهر نادي الكويت الكويتي باستضافته لمباريات التأهيل للفريق الوطني الكويتي في كأس العالم 2010، وفي الجولات التمهيدية على ملعبه وصلت الكويت إلى مرحلة التأهيل في مباريات التأهيل للفريق الوطني، ولكنه فشل في التأهل للبطولة.

ما هو اسم ملعب نادي الكويت الرياضي

يحمل نفس اسم النادي أي ملعب الكويت، حيث إنه أول ناد رياضي تم تأسيسه في الكويت، وذلك في 20 أكتوبر 1960، ويقع في منطقة كيفان بشارع السويس، ويستخدم الملعب الخاص بنادي الكويت في المباريات الخاصة بكرة القدم، كما أنه يستضيف كل المباريات الدولية للفريق.

أين يقع ملعب نادي الكويت

يقع مكان ملعب نادي الكويت في كيفان، الكويت، ويبلغ عدد مقاعده 12.350 مقعد، ويستخدم في أغراض متعددة، كما أنه اشتهر باستضافته لمباريات التأهيل للفريق الوطني الكويتي في كأس العالم 2010، بالإضافة إلى استضافته كل مباريات الفريق الوطني الكويتي خلال كأس الخليج عام 1974.

كم طول وعرض ملعب نادي الكويت

إن طول ملعب نادي الكويت هو 105 أمتار و68 متراً للعرض، وملعب نادي الكويت مزود بساعة إلكترونية بها شاشة تليفزيونية ومضمار لمسابقات ألعاب القوى.

كم مساحة ملعب نادي الكويت

تعادل مساحة استاد الكويت 7,140 متراً مربعاً؛ فهو من أكبر وأفضل الملاعب الرياضية في الكويت؛ ولذلك تقام عليه مباريات المنتخب الوطني الكويتي، وكل المباريات الدولية لنادي الكويت التي تكون على أرض النادي.

كم سعة جمهور ملعب نادي الكويت

يتسع ملعب نادي الكويت لـ 12.350 متفرجاً تقريبًا، ويوجد اهتمام كبير من قبل المسؤولين بهذا الملعب كونه تقام على أرضه العديد من البطولات الهامة كبطولة كأس الخليج في عام 1974، ومباراة نادي الكويت ضد بايرن ميونخ عام 2014.

صور ملعب نادي الكويت الرياضي

فيما يأتي نعرض بعض الصور لنادي الكويت الكويتي:

صور ملعب نادي الكويت الرياضي

صور ملعب نادي الكويت الرياضي

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن نادي الكويت:

وبهذا القدر نصل إلى ختام مقال ملعب نادي الكويت الكويتي، بعد أن قدمنا من خلاله أهم المعلومات عن الملعب من اسم الملعب وطوله وعرضه وموقعه بالإضافة إلى مساحة وسعة جمهور الملعب، واختممنا المقال بصور ملعَب نادي الكٌويت الكويتي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , ملعب نادي الكويت , 28/09/2023