اجمل مقدمة عن بر الوالدين

اجمل مقدمة عن بر الوالدين

اجمل مقدمة عن بر الوالدين تشمل على المعايير الأساسيّة التي يتوجّب التنويه عليها في العلاقة مع الوالدين، والتي تقوم على الاحترام المُتبادل والبرّ بهما، بحيث تعود بالخير الوفير على الأسرة والمجتمع، ومن خلال موقع ويكي الكويت يُشار إلى أجمل مقدمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسيّة وكافّة الفعاليات الأخرى.

اجمل مقدمة عن بر الوالدين

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، نتغنّى اليوم بواحدة من القيم الأخلاقية المميّزة عتالتي تكنز الخير الوفير بين طيّاتها، وهي الحرص على برّ الوالدين في جميع الأمور، والتي تعتبر من الوصايا الرّبانيّة التي تندرج في سياق الطّاعة لله تعالى، وتستند في أهميتها على كونها الطّاعة التي تلي طاعة الله ورسوله، على أن تكون في الأمور التي تُرضي الله تعالى، وقد شدّدت أحاديث السنّة النبويّة على ذلك الأمر تعريفًا لفضل الأبوين على حياة الإنسان، وضرورة الوفاء لما قدّموه له طوال سنوات العُمر، فالآباء هم الكنز الذي نصل به إلى جنّات النّعيم، فاغتنموا ما أكرمكم الله من الخير.

اجمل مقدمة عن بر الوالدين
اجمل مقدمة عن بر الوالدين

مقدمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية

بسم الله نبدأ إذاعتنا الصّباحيّة التي نتناول بها واحدًا من المواضيع المصريّة في حياة الإنسان، فلا يوجد إنسان ناجح في الحياة الدّنيا إلّا وكان له من برّ الوالدين نصيب، وها نحن في جميع المُناسبات نؤكّد على أهمية البرّ بالوالدين، وعلى ضرورة أن يقف الإنسان مع تلك العلاقة بكثير من الاحترام، تقديرًا لشرع الله تعالى، فبرّ الوالدين هو الطّريق المُختصر الذي يصل به الإنسان إلى الله تعالى، وإنّ دعوة الوالدين تحمل مع تفاصيلها أنقى درجات الأمان للعبد مهما علت مرتبته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

اجمل مقدمة عن بر الوالدين بالإنجليزي

Ethics is one of the great blessings that range in degrees among human beings, and the natural person is the most eager to obey parents, because he is able with his conscious and wise mind to know their destiny and value, and to make sacrifices in order to achieve happiness for them, so benevolence to parents is one of the great morals Which elevates a person to the best levels, and makes him a great person who is able to overcome all problems and obstacles, and peace be upon you.
الترجمة: إنّ الأخلاق هي إحدى النِعم الجزيلة التي تتراوح في درجاتها عند البشر، وإنّ الإنسان الطّبيعي أكثر ما يكون حرصًا على طاعة الوالدين، لأنه قادر بعقله الواعي والحكيم أن يعرف قدرهم، وقيمتهم، وأن يقوم بالتضحيّة من أجل تحقيق السّعادة لهم، فالإحسان إلى الوالدين من الأخلاق الكبيرة التي ترتقي بالإنسان إلى أحسن الدّرجات، وتصنع منه إنسانًا عظيمًا قادرًا على أن يتخطّى جميع المشاكل والعقبات، والسّلام عليكم.

اجمل مقدمة عن بر الوالدين pdf

يُمكن الوصول إلى باقة من أجمل نماذج مقدّمات مكتوبة عن البر للوالدين بشكل مُباشر “من هنا” حيث يتعرّف القرّاء على باقة من الخيارات التي تتحدّث عن فضل البرّ للوالدين وعن ضرورة الإحسان إلى الأب والأم طِوال سنوات العُمر.

اجمل مقدمة عن بر الوالدين doc

يعتبر الإحسان إلى الوالدين من الشّعائر الدينية الأساسيّة التي جاءت بنصّ قرآني ثابت، ويُمكن تحميل نماذج مقدّمات “من هنا” تشمل على أهم المعايير في الحفاظ على برّ الوالدين، وعلى ضرورة تحرّي الخير في تلك العلاقة السّامية.

من خلال مقال اجمل مقدمة عن بر الوالدين يُشار إلى أجمل مقدمة للإذاعة المدرسيّة عن برّ الوالدين، ومقدّمة مميّزة باللغة الإنجليزية عن ضرورة الإحسان إلى الوالدين.

أسئلة شائعة

  • حديث نبوي عن أهميّة برّ الوالدين

    "رُوي عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنَّ سَعْدَ بنَ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عنْه تُوُفِّيَتْ أُمُّهُ وَهو غَائِبٌ عَنْهَا، فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، إنَّ أُمِّي تُوُفِّيَتْ وَأَنَا غَائِبٌ عَنْهَا، أَيَنْفَعُهَا شَيءٌ إنْ تَصَدَّقْتُ به عَنْهَا؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فإنِّي أُشْهِدُكَ أنَّ حَائِطِيَ المِخْرَافَ صَدَقَةٌ عَلَيْهَا"

  • أجمل ما قيل عن البر بالوالدين

    سوف يبقى برّ الوالدين شامةً على جبين الوجه، نُباهي بها الأمم، فنحن أمّة الإسلام التي أوصتنا بحفظ الحقوق، وصيانة الاخلاق والإحسان إلى الوالدين.

  • أجمل مقدمة للاطفال عن بر الوالدين

    بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله الذي أكرمنا بنعمه الواسعة، إنّ الإحسان إلى الوالدين هو أحد الطّرق التي نصل بها إلى الله ونتقرّب بها من الله وإنّ الإسلام الحنيف يفرض علينا أن نكون على علاقة طيّبة بالوالدين، فكونوا على قدر تلك الأمانة.